علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

Table of Contents

هناك الكثير من السيدات تبحث عن علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة، حيث أن ترهل الثدي بعد الرضاعة من الأمور الطبيعية التي تحدث للثدي بعد انتهاء فترة الرضاعة، ولكن هل يوجد لتلك المشكلة حل أو علاج.

من المؤكد أن هناك حلول كثيرة، وسوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة منها عملية رفع وشد الثدي، حيث أن هذه العملية تُعد واحدةً من أشهر عمليات التجميل في الوقت الحالي، وهي تهدف إلى علاج ترهل الثدي واعادة بنائه من جديد ليعود إلى الشكل الذي كان عليه قبل الحمل والرضاعة أو قبل التقدم في العمر.

ما الذي يسبب ترهل الثدي بعد الولادة؟

من خلال موقع مركز أفارا للتجميل نتعرف على أسباب ترهل الثدي بعد الولادة، فمن المعروف أنه يحدث تغيرات في حجم الثدي أثناء الحمل، فمعظم السيدات أثناء فترة الحمل يزيد حجم الثدي لديهن، مما يترتب عليه تمدد جلد الثدي أثناء فترة الحمل والرضاعة وبعد الإنتهاء منها يحدث تدلي للثدي، كما أن كثرة عدد مرات الإنجاب هي التي تبين مدى هذا الترهل، فكلما زاد عدد مرات الحمل كلما زادت ترهلات الثدي.

تصفح أيضًا: افضل طريقه لتكبير الثدي

علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

ما علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة جراحيا؟

في ظل حديثنا عن علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة يمكننا أن نتعرف على علاج ترهل الثدي وكيف تتم، حيث أن الحل الأمثل هو إجراء عملية جراحية لإعادة بناء الثدي من جديد، وهناك العديد من الطرق المختلفة لإجراء هذه العملية، حيث يتم تحديد التقنية التي تناسب كل مريضة على الأسس التالية:

  • الدرجة التي وصل إليها الثدي من الترهل.
  • الشكل العام للثدي وحجمه.
  • مدى حجم الجلد الزائد ومرونته ونوعيته.

حيث أن مثل هذه الجراحة تتم بخطوات معينة سوف نوضحها لكم فيما يلي:

التخدير

في هذه المرحلة يتم إعطاء المريضة الدواء المناسب للتخدير حتى لا تشعر بأي ألم أثناء إجراء العملية الجراحية، ومن المؤكد أن الطبيب الجراح سيخبر المريضة بنوع المخدر التي ستأخذه، إما تخدير في الوريد أو تخدير عام.

الشق أو فتح الجرح

في هذه الخطوة يقوم الطبيب بعمل شق أو فتح الجرح، وهناك ثلاثة طرق لفتح الجرج وهي:

  • إما حول الهالة وتتم عموديا إلى الأسفل.
  • أو حول الهالة.
  • أو حول الهالة والفتح يكون إلى أسفل الهالة في اتجاه أفقي.

اعادة بناء الثدي وتشكيله

في هذه المرحلة وبعد شق الجرح نقوم بعمل إعادة بناء الثدي وتشكيله من جديد لكي يبدو أكثر شبابا، وهذا الأمر يتم من خلال رفع أنسجة الثدي وازالة الجلد الزائد حتى نتجنب نقصان المرونة.

تصفح أيضًا: تكلفة عمليات تكبير الثدي

إغلاق الجرح

بعد الإنتهاء من عمل الخطوات السابقة وبعد إعادة بناء الثدي وتشكيله من جديد وشد الترهلات وإزالة الجلد الزائد يتم إغلاق الجرح.

اقرأ ايضا: تصغير حجم الثدي واهم الاشخاص المرشحون للعملية

كم يستغرق علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة جراحيا؟

علاج ترهل الثدي بعد إجراء العملية الجراحية لا يستغرق وقتاً طويلاً، حيث أن المريضة تشعر بفرق كبير بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولكن من الطبيعي وجود تورم مكان الجرح نتيجة العملية، ولكن لا داعي للقلق لأن هذا الأمر يتلاشى بالتدريج ومع مرور الوقت.

ولكن يجب إتباع تعليمات الطبيب بدقة شديدة وتناول الأدوية التي قام بوصفها في الميعاد لكي يقل التورم ويطيب الجرح سريعاً، وكلما التزمت المريضة بتعليمات الطبيب كلما تعافت من العملية في وقت قصير، كما أن النتائج النهائية للعملية تظهر بعد عدة أشهر.

ما هي تكلفة عملية شد الثدي بعد الرضاعة؟

هناك الكثير من السيدات تريد أن تقوم بإجراء عملية شد الثدي بعد الرضاعة، ولكنها تود أن تتعرف على تكلفتها المادية، حيث أن تكلفة هذه العملية تتم على أساس عدة أشياء أهمها الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، فيجب أن يتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال.

 ومن أهم الأمور التي تحدد تكلفة العملية أيضاً المركز التي تجرى به العملية والمدة التي تقضيها المريضة داخل المركز كل هذه الأشياء يُحدد على أساسها التكلفة العامة لعملية شد الثدي.

اقرأ ايضا: تجربتي مع سيليكون الثدي وأفضل انواع المستخدمة

علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

ما هو الفرق بين رفع الثدي وتصغيره؟

هذا السؤال يعتبر واحداً من أهم وأكثر الأسئلة الشائعة التي ترد من الكثير من السيدات اللاتي يرغبن في تجميل ثديهن، وسوف نجيب عليه بالتفصيل خلال السطور القادمة، فتابعونا:

عملية رفع الثدي

هذه العملية تُجرى للثدي الذي يكون حجمه طبيعي، ولكن توجد به ترهلات قليلة الى حد ما، والغرض من إجراء هذه العملية في تلك الحالة تغير مظهر الثدي إلى الأحسن.

عملية تصغير الثدي

هذه العملية تُجرى للثدي الذي يكون حجمه كبير، حيث أن هذه العملية يقوم جراح التجميل بإزالة الكثير من الأنسجة من الثدي، ولكن جراحة تصغير الثدي لا تحتوي على نفس القدر من الأنسجة التي يقوم الطبيب بإزالتها عن طريق شد الثدي.

وتصغير الثدي، لا يتم إزالة الانسجة الغدية أو الدهون منه، حيث يتم فقط إزالة كمية محدودة من الجلد، مما يعني أن حجم الثديين يظل على وضعه ولكن يتم تقليل مساحة السطح فقط دون التغيير في الشكل.

وعملية تصغير الثدي تتم مباشرة بعد إجراء عملية شد الثدي في حالة كانت ترغب المريضة في الحصول على أفضل مظهر للثدي، حيث أن هذا يعني إمكانية إجراء علاجين على مسار واحد.

تصفح أيضًا: دكتور جراحة تجميل الثدي

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *