شد الجسم بالكامل بعد التكميم

Table of Contents

مع تزايد شعبية عمليات البدانة، مثل تدبيس  وتكميم المعدة و وتحويل المسار، كعلاج للسمنة، يترهل الجلد بكل كبير في كل المناطق مما يشكل تحديا، يتتطلب التدخل لعمل استئصال الجلد وتنسيق الجسم.

لان النقص الملحوظ في الوزن خلال فترة قصيرة نسبيا من الزمن (عادة 12-18 شهرا)، يؤدي الي نقص مرونة الجلد وضعف الالياف الضامه ما يؤدي الي ترهل الجلد و  يخلق العديد من المشاكل.

الاماكن التي يتم فيها شد الجسم بالكامل بعد التكميم

يتم التتدخل بصورة مجمعة لعلاج هذه المشاكل كشد الجزء السفلي من أو شد الجزء العلوي أو كلاهما

ما قبل العملية

بناء على عمر المريض او المريضة وعدة عوامل أخرى سوف يطلب دكتور احمد صلاح اجراء بعض التحاليل الطبية كما  يتم تحديد كمية الجلد المراد ازالتها ومكانها والاتفاق مع المريض علي مكان الشق الجراحي والتعليمات التي يجب علي المريض اتباعه بعد اجراء الجراحه للحصول علي النتيجة المطلوبة . ويتم الاتفاق علي جدول العمليات ومراحله والتوقيت الزمني لها واختيار اكثر الاماكن التي تسبب ازعاج للمريض للبدء بها

أنواع التخدير

التخدير هو جزء أساسي من أي عملية جراحية ويمكن اجراء شد الجسم في أماكن مختلفه بعدة انواع من التخدير حسب الحالهالصحيه للمريض والمنطقة المراد علاجها ولكن في العموم يتم سد الجزء السفلي من الجسم باستخدام تخدير نصفي مثل الذي يستخدم في الولادة أما شد الجزء العلوي فيحتاج الى تخدير عام .

خطوات شد الجسم بالكامل بعد التكميم

شد الجسم العلوي

يتم شد الجزء العلوي من الجسم من خلال عدة عمليات تجميلية يستخدم فيها شفط الدهون لمناطق محددة في الجزء العلوي في الجسم وهذه المناطق هي :

رفع وشد الجلد المترهل في الذراع

ويتم اجراء هذه العملية الجراحية لشفط الدهون المتواجدة في جلد الذراع والتي لا يمكن التخلص منها من خلال التمارين الرياضية او الرجيم ويكون سبب ترهل الجلد في هذه المنطقة غالبا فقدان الوزن بسرعة تعرف أكثر على عملية شد ترهلات الذرعين .

رفع وشد الجلد المترهل في الثدي 

الهدف من اجراء عملية شد الثدي هو الحصول على ثدي متناسق وشفط الدهون الزائدة في منطقة الثدي التي تعطي مظهراً غير جيد للمرأة تعرف أكثر على عملية شد الثدي .

رفع وشد الجلد المترهل في الظهر 

تتواجد الدهون في الظهر في منطقة اسفل الصدر بدأ من منتصف الظهر الى ما قبل نهاية فقرات الظهر ويتم في هذه العملية شفط الدهون الزائدة والمترهلة ليصبح الظهر مستقيما لا يوجد به أية ترهلات.

شد الجسم السفلي

ويشمل منطقة الأرداف والبطن والخصر والفخذين في إجراء واحد .

ما هي الخيارات المتاحة أمامي؟

شفط الدهون جنبا إلى جنب مع انخفاض شد الجسم تستطيع الاستفادة من شفط الدهون بالإضافة إلى شد الجزء السفلي من الجسم لتحقيق أفضل كفاءة ممكنة.

شد البطن وشد الأفخاذ
يمكنك الجمع بين شد الأفخاذ مع شفط  وشد الترهلات المتواجدة في منطقة البطن، والمعروف باسم شد البطن  أو الجمع بين شد الجزء السفلي من الجسم مع رفع الفخذ الداخلي .

كيف يمكنني الاستعداد لشد الجسم؟

بعد عملية شفط الدهون او القيام بأي عملية تجميل أخرى من عمليات تجميل الجسم يحتاج المريض الى إتباع بعض التعليمات الأساسية وذلك لضمان نجاح العملية والوصول الى أفضل نتيجة مرضية.

اقرا ايضا: تجارب عملية شد الافخاذ

عمليات تجميل الجسم و شفط الدهون لا تظهر نتائجها النهائية فور خروج المريض من غرفة العمليات، على سبيل المثال عمليات شفط الدهون سواء من الذراعين او الافخاذ او من منطقة البطن تظهر النتيجة النهائية لها بعد مرور حوالي 3 – 6 شهور بحسب حالة المريض والأماكن التي تم شفط الدهون منها .

تعليمات ما بعد شد الجسم و شفط الدهون

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest
Scroll to Top