تصغير حجم الثدي واهم الاشخاص المرشحون للعملية

Table of Contents

تُعد عملية تصغير حجم الثدي ورفع وشد ترهلات الثدي واحدةً من أشهر عمليات التجميل في الوقت الحالي، حيث أن هذه العمليات هدفها علاج ترهل الثدي وإصلاح الاختلافات بين حجم الثديين وإعادتها إلى المستوى الطبيعي.

وهذه العملية يتم إجراؤها في حالات كبر حجم الصدر المتدلي، حيث أن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى كبر حجم الثدي وترهله من أهمها الرضاعة الطبيعية والتقدم في العمر، حيث يقوم الطبيب في مثل هذه الحالات بإجراء عملية جراحية لتصغير الصدر وشده في وقت واحد.

وفي مثل هذه الحالة ينبغي على الطبيب اختيار نوع الجراحة التي تتناسب مع المريض حتى يحصل على نتائج مرضية تستمر معه على المدى البعيد.

هل يوجد فرق بين عملية شد الثدي وتصغيره؟

هذا السؤال سنوضح إجابته من خلال موقع مراكز أفارا للتجميل، حيث أن عملية رفع الثدي، يتم إجرائها للثدي الذي يكون حجمه طبيعي ولكنه يكون متدلياً بنسبة قليلة عن مكانه، أما بالنسبة لعملية تصغير حجم الثدي، فهي تجرى للثدي الذي يكون حجمه كبير.

كما أن عملية رفع الثدي يقوم الطبيب فيها بإزالة العديد من الأنسجة، ولكن عملية تصغير الثدي لا تتم بإزالة كمية كبيرة من أنسجة الثدي، حيث أن عملية تصغير الثدي، لا تتم فقط عن طريق إزالة الأنسجة الغدية أو الدهون من الثدي بل يقوم الطبيب بإزالة كمية معينة من الجلد، مما يدل على أن حجم الثديين يبقى كما هو، والذي يتغير فقط مساحة السطح الخارجي.

اقرأ ايضا: علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

تصغير حجم الثدي
Woman measuring her bust

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية تصغير حجم الثدي؟

عملية تصغير حجم الثدي لا يستطيع أي مريض القيام بإجرائها، حيث أن هناك بعض الأشخاص هم من يستطيعون إجرائها، وهم من تنطبق عليهم المواصفات التالية:

  • السيدات التي تعاني من كبر حجم ثديها، والذي لا يتناسب مع شكل الجسم.
  • من يعانون من آلام في الجسم بسبب كبر حجم الثدي.
  • من أكثر الأشخاص المرشحون لعمل عملية تصغير الثدي من لا يكون لديهم تناظر نهائيا في حجم الثديين.

اقرأ ايضا: تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًا وافضل نتائج للعملية

الخطوات التحضيرية لإجراء عملية تصغير الثدي؟

نتعرف معكم على الخطوات التحضيرية قبل إجراء عملية تصغير حجم الثدي فأولى خطوات هذه العملية تكمن في مقابلة الطبيب وعمل الفحوصات المطلوبة، وبعد ذلك يقوم الطبيب بمناقشة مريضه في الحجم والشكل الذي يريده للثدي بعد إجراء العملية، وخلال هذا اللقاء يعرف الطبيب ما إن كان المريض يعاني من مشاكل صحية معينة أم لا، وهذا لكي يتفادى حدوث أي مضاعفات للمريض اثناء أو بعد اجراء العملية.

اقرأ ايضا: تجربتي مع سيليكون الثدي وأفضل انواع المستخدمة

أفضل دكتور تجميل تصغير حجم الثدي

الوصول لأفضل دكتور تجميل يقوم بتصغير حجم الثدي ليس بالأمر السهل حيث أن مثل هذه العمليات تتطلب دكتور يكون له خبرة كبيرة في هذا المجال، ولن تجد أفضل من دكتور أحمد صلاح لأنه يمتلك خبرة كبيرة في هذه العمليات.

فهو خريج جامعة عين شمس بتقدير امتياز، كما أنه تخصص في مجال جراحة التجميل في جامعته، وقد حصل على العديد من الشهادات والعضويات من كبري الجامعات والمدارس الدولية، كما أنه حاصل على البورد الأوروبي في جراحات التجميل، ولديه مركز تجميلي مميز داخل مصر وهو مركز أفارا للتجميل، وبهذا فيكون لديك أفضل دكتور تجميل وأفضل مركز لإجراء عملية تصغير حجم الثدي، فلا تتردد في إجرائها.

اقرأ ايضا: أفضل دكتور جراحة تجميل الثدي في 2023

كيف تتم عملية تصغير حجم الثدي؟

تصغير حجم الثدي

عملية تصغير حجم الثدي تتم عن طريق العديد من الطرق، ولكن الطريقة التي تناسب حالة كل مريض من يقوم بتحديدها هو الطبيب فقط، وسنقوم بذكر هذه الطرق فيما يلي:

  • التصغير مع ندبة مرساة.
  • التصغير من خلال شفط دهون الثديين.
  • التصغير مع إبقاء الندبات.
  • أو تصغير الثدي من خلال تحريك الحلمة.

اقرأ ايضا: عمليات شد الثدي (تنسيق الثديين – عملية تجميل الصدر)

أسئلة شائعة عن تصغير حجم الثدي؟

هناك الكثير من التساؤلات حول عملية تصغير حجم الثدي، وسوف نعرضها لحضراتكم ونجيب عليها خلال هذه الفقرة وهي تتمثل فيما يلي:

ما هو الوقت الذي تستغرقه عملية تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي أقصى مدة تستغرقها لا تزيد عن ساعتين، مهما كانت الطريقة التي سيقوم الطبيب باتباعها في تصغير الثدي.

ما هي الإجراءات التي يجب على المريض اتباعها بعد عمل عملية تصغير حجم الثدي؟

 ينبغي على المريض إتباع تعليمات الطبيب بكل دقة، من أهم هذه التعليمات، تغطية الثدي بالشاش، الحرص على ارتداء حمالة صدر مرنة وداعمة من أجل حماية الثديين، مع مراعاة تناول الأدوية التي وصفها الطبيب بانتظام.

هل يشعر المريض بأعراض معينة بعد إجراء عملية تصغير الثدي؟

من الأشياء التي يشعر بها المريض بعد القيام بعملية تصغير الثدي وخاصة في الأيام الأولى بعد إجراء العملية هي التحسس في منطقة الصدر، ولكن لا يوجد داعي للقلق لأن هذا الأمر يزول مع مرور الوقت.

ما هي أهم النصائح التي يجب على المريض اتباعها بعد إجراء عملية تصغير الثدي؟

أولا يجب عليه تقليل النشاط البدني من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وهذه تكون أقل مدة تلتئم فيها جروح الثدي، الابتعاد عن ارتداء حمالات الصدر السفلية لمدة لا تقل عن شهر من بعد إجراء عملية تصغير الثدي.

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *