مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي ومضاعفات العملية

Table of Contents

من الممكن أن يتم التدخل الجراحي لتحسين مظهر الثدي للسيدات، تعتبر عملية تكبير الثدي هو الحل المناسب للكثير من المشاكل مثل انكماش حجم الثدي بعد فقدان الوزن أو بعد الحمل، ومن الأفضل أن تقوم بالاطلاع على مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي قبل أن الإقبال عليها.

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي

وجود أي مشكلة في حجم الثدي تكون سبب في شعور المرأة بعدم الرضا عن جسمها لذلك يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي والمتابعة مع مركز أفارا للتجميل لمعرفة مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي.

يتكون ثدي المرأة من مجموعة غدد لبنية تنحصر بين الجلد والعضلات ومحاطة بالدهون، نسبة هذه الغدد غير ثابتة حيث أنها تختلف حسب كل مرحلة يمر بها الجسم بدايةً من البلوغ وحتى الحمل والرضاعة.

يوجد الكثير من الأسباب وراء صغر حجم الثدي منها أسباب وراثية من الأم أو الأخت، أو يكون نتيجة لوجود خلل في الهرمونات وبالتالي عدم نمو الثدي بالحجم المطلوب، وفي بعض الحالات يكون عيوب خلقية أن يكون أحدهما أصغر من الآخر.

من الممكن أن يتم التدخل الجراحي لعلاج مشكلة صغر حجم الثدي بأكثر من طريقة مثل استخدام ممددات السيلكون والتي يتم اختيار شكلها ومقاسها وبروزها حسب حالة المريضة.

 من الممكن أن يتم التدخل عن طريق الحقن الصناعي بمواد دائمة ولكن لا يفضل اللجوء إلى هذه التقنية لأنها غير مناسبة للكثير من الحالات ومن الممكن أن تتسبب في ظهور التهابات أو ورم في منطقة الثدي.

السيليكون أحد العناصر الكيميائية الخاملة التي يتم تحضيرها طبياً في معامل متخصصة لشركات طبية عالمية ومعتمدة، يتم إضافة طبقة خارجية على السيلكون والتي تعمل كعازل يمنع حدوث تفاعل بينه وبين الجسم.

اقرأ ايضا: تكلفة عمليات تكبير الثدي في 2023 مع أفضل دكتور تجميل في مصر

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي

هل تكبير الثدي بالسيليكون طريقة آمنة؟

السيليكون المستخدم لتكبير الثدي يكون في شكل جل ويتميز بخفته وملمسه الرقيق، لذلك فإن اعتقاد البعض بأنه مادة سائلة يتم حقنها داخل الثدي اعتقاد خاطئ فهو عبارة عن جل متماسك القوام وله الكثير من الأشكال والمقاسات ويتم الاختيار من بينهم حسب ما يتناسب مع كل حالة.

الخطوة الأهم عند إجراء أي عملية تجميل جراحية هو التحضير لهذه العملية من خلال متابعة حالة المريضة ومعرفة إذا كانت تحتاج إلى تكبير الثدي فقط أم يوجد ترهلات في الثدي تحتاج إلى شد أو حقن، كما يتم تحديد مكان فتحة الجراحة وتحديد المكان المناسب للحشوة قبل العملية.

اقرأ ايضا: تكبير الثدي بالسيليكون وأفضل الحشوات المناسبة لكِ

مضاعفات جراحة تكبير الثدي

على الرغم من اعتبار جراحات التجميل جراحات آمنة فإنه من الممكن أن تظهر بعض المضاعفات بعد إجراء عملية تكبير الثدي والتي تختلف حسب طبيعة كل جسم، ومن هذه المضاعفات ما يلي:

  • مضاعفات تخص المريض والتي تحدث نتيجة استخدام المخدر مثل حساسية التخدير أو ارتفاع حرارة الجسم.
  • يوجد نوع من المضاعفات يطلق عليه اسم المضاعفات الشكلية والذي يتمثل في عدم وصول الثدي إلى حجمه المناسب أو تكبير الثدي أكثر من اللازم، ويتم تجنب هذا النوع من المضاعفات عن طريق استخدام برامج محاكاة لتجربة حجم السيليكون قبل حشوه في الثدي.
  • من المضاعفات الشكلية أيضاً هو عدم تناسق حجم الثديين مع بعضهم وبالتالي ظهور أحدهم أكبر من الآخر والعكس، ويحدث ذلك نتيجة لاستخدام مقاسات مختلفة من السيليكون ولكن يمكن تجنبها من خلال التأكد من تقارب المقاسات للوصول إلى أقرب تماثل للثديين.
  • في بعض الحالات من الممكن أن يحدث ترهل في منطقة الثدي وسقوطه نتيجة لاستخدام وزن ثقيل من السيلكون ويتم تجنب حدوث هذه المشكلة عن طريق اختيار نوع سيليكون خفيف.

اقرأ ايضا: عمليات تجميل الثدي واهم النصائح لأفضل النتائج

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي
Silicone breast implant

أفضل دكتور تجميل لتكبير الثدي

  • من المهم أن يتم المتابعة مع دكتور خبير مثل الدكتور أحمد صلاح استشاري الأمراض الجلدية والعمليات الجراحية التجميلية كما أنه يمتلك خبرة أكثر من 15 عام في هذا المجال.
  • حصل الدكتور أحمد صلاح على البورد الأوربي في مجال جراحة التجميل والذي يعتبر أهم اعتمادات التجميل.
  • يقوم الدكتور بإعطاء المريض كل المعلومات الكافية حول حالته وإبلاغه بطريقة العلاج المناسبة وهل ستكون نتيجة التدخل الجراحي مرضية أم لا.
  • في حالات تكبير الثدي يقوم الدكتور بمتابعة حالة المريضة بعد إجراء العملية وإعطائها الإرشادات والعلاج المناسب لحالتها وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد العملية.

أسئلة شائعة حول عملية تكبير الثدي


هل تسبب العملية سرطان الثدي؟

لا يوجد أي علاقة بين الإصابة بالأورام الحميدة او الخبيثة وبين عملية تكبير الثدي، بالإضافة إلى أن هذه العملية مصرح بها من قبل وكالة الأغذية الأمريكية، ويستخدم مركز أفارا للتجميل حشوات سيليكون معتمدة من قبل هذه المنظمة ولا تشكل أي خطر على صحة المريض.

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الرضاعة؟

لا تؤثر العملية على الرضاعة نهائي وذلك لأن التكبير عن طريق حشو يتم وضعه في منطقة خلف غدة الثدي، لذلك فإنه ليس لها أي تأثير على الغدة.

هل ملمس الثدي يكون طبيعي بعد العملية؟

يختلف ذلك من مريضة لأخرى حيث أنه إذا كان حجم الثدي قبل العملية معقول فإن ملمس السيلكون بعد العملية يكون غير محسوس، أما في حالة وجود ضمور في هذه المنطقة قبل العملية فإنه من الممكن أن يكون السيلكون محسوس.

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *