دكتور تجميل – جراحات تجميل – بلاشك الجمال نعمة والحفاظ عليها مسؤولية، وعند النظر في المرآة لو شعرت أن جسمك وشكلك يحدثان لك الرضي المنشود سيضيف هذا كثيراً علي روحك.

سيلاحظ الناس ذلك في تعاملاتهم اليومية معك فينعكس ذلك علي علاقاتك ويطورها ويجعلك تحدث تأثيراً علي كل من تقابلهم وسيكون لك جاذبية خاصة.

ولكن علي الجانب الآخر أشخاص يجدون عيب معين في أنفسهم كلما نظروا للمرآة، ويقضون أوقاتاً كثيرة في محاولات لإخفائه، ومنها العيوب الظاهرة مثل عيوب عظمة الأنف.

أحياناً ما يكون نظر الفتاة قوي ولكن تلبس نضارة ظناً منها أنها تخفي الجزء الذي يضايقها، وكذلك وضع الميكب لإخفاء التجاعيد ولدينا الكثير من الأمثلة حولنا إذا مسسنا هذه النقطة.

وبالتالي لو كنت تريد معالجة عيب معين في شكلك، فأنا أشجعك علي هذه الخطوة وأعرف جيداً أنه قبل الإقدام في الرحلة نكون متخوفين كثيراً.

سبب ذلك الأشياء المنتشرة علي الإنترنت عن عمليات التجميل التي أحدثت تشوهات خلقية وعن من يعيشون في مأساة بسبب عملية تجميل فاشلة أو بسبب خطأ طبي..

نعم هي أشياء نفكر بها وهي مخاوف منطقية، وأنا الآن معك للحديث عن أهم جزء في رحلة التجميل وهو جراح التجميل أو طبيب التجميل.

أهم الأشياء التي يجب أن تراعيها وأنت تختاره لأننا الآن نعيش أيضاً في عصر يحاول الجميع التربح من دون أن يكون الشخص المختص.

سأكشف لك عزيزي صفات وسمات ومؤهلات دكتور التجميل الذي يفيدك فعلاً في الرحلة وتكون مطمئن وواثق أثناء العمل معه.

دكتور جراحات التجميل

هذا العنوان يطرح سؤال .. ماذا لو قام طبيبان للتجميل بنفس العملية؟ هل يجب أن تكون النتيجة واحدة؟!

أم أن هذا المجال مختلف عن بقية مجالات الطب ومن الممكن أن يحدث كل منهم نتيجة مختلفة وتكون العملية ناجحة لدي الطبيبان؟!!

الإجابة عزيزي هي لا.. الطب واحد وجراح التجميل يجب أن تتم عمليته وقفاً لشروط وقواعد معينة..

هي قواعد تم وضعها في طب التجميل تعرف باسم مقاييس وقواعد الجمال في العالم! ..

حتماً يجب أن يعرفها الطبيب المعالج ويقوم بمراعاتها بدقة؛ وبالتالي لو تخيلنا أن طبيبان قاما بنفس العملية يجب أن يحدثا نفس التغيير ويعالجا المريض بنفس الطريقة.

معايير اختيار طبيب التجميل

  • أولاً: اسأل دكتور تجميل أولاً هل أنت جراح تجميل؟! لأن الإختصاص مهم كثيراً في وقتنا هذا فابتعد عن المتطفلين علي المجال والذين يدعون أنهم أطباء تجميل بهدف التربح
  • وقيلت هذه النصيحة؛ لأن كل حالة مختلفة عن الأخرى من حيث العملية الجراحية وكيفية التعامل معها.
  • يجب أن يكون هناك مراعاه لأقل الإختلافات الفردية بين الأشخاص ولو لم يكون الطبيب متخصص في مجاله وليس متطفل من مجال آخر ويعمل في التجميل من أجل التربح حتماً تكون نسبة الخطأ أعلي.
  • البيئة التي يعمل بها الطبيب أو مكان عمله: التبين من المنشأة الطبية التي يستخدمها للعمل صالحة للعمل بالفعل ويكون لهذا معايير معروفة ومدروسة .. فإذا كانت مصرحة من وزارة الصحة يتأكد المريض أنها علي قدر أعلي من الأمان من الناحية الطبية.
  • دكتور التجميل المجرب: لو قام أحداً من أفراد عائلتك أو من أصدقائك بتجربة الطبيب وكانت للعملية نتائج جيدة فهذا أفضل كثيراً ويقلل من احتمالات ظهور الخطأ الطبي.
  • التمييز: الآن لدي الجميع الوعي الكافي .. فالراحة أثناء الحديث مع الطبيب من أهم الوسائل لتعرف أنه محترف.
  • لو قال الطبيب مثلاً سنبدأ العملية غداً بمجرد التعرف علي ما يشكو منه المريض فلاحظ .. الهدف من الممكن أن يكون التربح بشكل أعلي.
  • علي عكس الطبيب المهتم بالفعل والذي يسأل المريض كثيراً ويستمع له ويهيئه قدر الإمكان.
  • يقوم دكتور تجميل يطلب الفحوصات والتحاليل للإطمئنان علي المريض وإمكانية إجراء العملية، وهنا سأقول لك أنت الوحيد الذي سيميز الطبيب الذي أمامك .
  • المقابلة الأولي مع الطبيب من أهم المقابلات والأسئلة والإستفسارات والحديث عن التوقعات، حتي لا تفاجئك النتائج.
  • السعر معيار خاطئ عند اختيار دكتور التجميل فلا تقارن بين الأطاء بالسعر لأن هذا خطأ فادح وكما ذكر أن دكتور التجميل لا يجب أن يكون هدفه تجاري.
  • يجب ألا يكون هدفك أن تكون العملية بأقل سعر وجرب أن يكون الهدف الأول جودة العملية أو جودة العلاج ومن هنا تبحث عن المهارة والخبرة والشهرة والكفاءة وأنت تغير جزء من وجهك أو جزء من جسمك فهذا مهم ولا يستحق العبث.

ملحوظة: تصليح النتائج الخاطئة لعمليات التجميل لن يعود بك للشكل الأصلي كما أنه يكلفك أضعاف أضعاف ما تدفعة لدكتور تجميل كفء ومتخصص لهذا لا تترك السعر يكون معيارك.

  • الآن أصبح البحث عن أطباء التجميل علي الإنترنت بشكل دائم ومستمر والجميع يكتب عن تجاربه في هذه المسألة.
  • فاطلع أكثر وتعرف علي المزيد من الأطباء ولا تتردد في هذه الخطوة وأقرأ واعرف أكثر عن كلطبيب من خلال المراجعات التي توجد تحت إسم كل دكتور تجميل والتقييمات التي وضعها الناس عليه.
  • هذه الطريقة أيضاً تعتبر أكثر ضماناً من سؤال الأشخاص الموجودين في محيطك لو كان من حولك لا يعرفون أطباء تجميل كفء.
  • التعليقات الموجودة علي كل طبيب علي الإنترنت تمهد لك جيداً طريقته في العمل وتساعدك علي التعرف جيداً علي كفاءته.
  • ليس حتماً أن تقوم بعمل العملية أو التعديل مع أول طبيب تجلس معه؛ تحدث مع الطبيب ولو وجدت الأفكار والتطلعات والتوقعات متشابهة أكمل المشوار .. أو حتي علي الأقل من بعد التوصل معاً لنفس الأفكار والتطلعات.
  • لا تتحدث بشكل خيالي ويجب أن تكون واقعي عن نتائج العملية الطبيب يعرف القواعد والمقاييس حتي تبدو النتيجة طبيعية وغير مصطنعة.

مراكز التجميل في مصر وأسعارها:

تكلمنا في السابق عن السعر ويجب ألا يكون هو المعيار الأول لتحديد دكتور تجميلك.

سعر دكتور التجميل مهم بالتأكيد لدي أي شخص مقدم علي الخطوة وخصوصاً أن ميزانية كل منا تختلف عن الآخر؛ ولكن يجب أن يكون السؤال عن سعر العملية أو التعديل التجميلي في النهاية.

بعد عمل المقارنات اللازمة بين المراكز التي تجري العملية وكذلك الأطباء والاستفسار عن شهادات الطبيب والأمان والنتائج الخاصة به وبالتالي نضمن أن العملية تكون في النهاية بالشكل المنشود.

أسعار دكاترة التجميل ف مصر

هل يلزم عمل التجميل بالخارج لضمان النتيجة؟! سأحدث لك مقارنة سريعة..

  • مقارنة ببقية دول العالم مصر لديها أقل أسعار بالنسبة لعمليات وجراحات التجميل بشكل عام وهذا ما يشجع الكثيرين علي الذهاب إلي أطباء تجميل مصريين؛ فنحن الأقل سعراً بالنسبة للعرب والدول الشقيقة الخليجية؛ أما بالنسبة لأسعار الدول الأوروبية ستجد أسعار الدول الأوروبية أكثر من الضعف بالنسبة للأسعار المصرية.
  • أسعار التجميل في تركيا أيضاً أعلي من أسعار التجميل في مصر؛ وذلك بالرغم من أن أطباء التجميل المتخصصين في مصر لديهم كفاءة وخبرة في العمل علي العديد من أجهزة ومعدات التجميل .
  • فعلي الرغم من وجود أحدث معدات التجميل لدي الخلايجة ولدي العرب؛ ولكن تأتي شكوي من بعض المرضي أن الأجهزة موجودة وبأحدث الإمكانيات لديهم ولكن لا يوجد طبيب خبير بما فيه الكفاية للعمل عليه وبالتالي يصبح المريض في حاجة للجوء لطبيب آخر؛ وهذا الشئ يجب أخذه في عين الإعتبار أن البلد لن تهم بقدر ما تهم خبرة دكتور التجميل في العمل علي الأجهزة الحديثة وعلمة بالتطورات الموجودة في العالم من حولة.

مركز أفارا لجراحات التجميل، اتصل الآن.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =