تجميل الظهر وتخليصه من الدهون في 30 دقيقة

Table of Contents

يقوم خبراء التجميل بإجراء عملية تجميل الظهر وتخليصه من الدهون ووضعها في مكان آخر بحيث تكون النتيجة النهائية هي شكل الجسم والمنحنى الذي يريده المريض.

ما هي عملية تجميل الظهر؟

لتبسيط الأمر فإن عملية تجميل الظهر وتخليصه من الدهون تتم لإعادة إبراز تفاصيل الجسم، وتحديد مواصفات الجسم المثالي، ولأن الناس العاديين تختلف أذواقهم وخيالاتهم عن الجسد المثالي، يمكن لأي شخص يعاني من عيوب في الجسم ويتطلع للحصول على عملية تجميل الظهر وتخليصه من الدهون بغض النظر عن وزنه يمكنك الحصول على جسد أحلامك.

تصفح أيضًا: شد الجسم بعد التخسيس

ما هي تقنيات تجميل الظهر وتخليصه من الدهون؟

هناك العديد من تقنيات تجميل الظهر وتخليصه من الدهون، بما في ذلك ما يعرضه مركز أفارا للتجميل فيما يلي:

شفط الدهون

شفط الدهون هي عملية إنقاص الوزن عن طريق تكسير الدهون الموجودة فيه، وهي الخطوة الأولى التي يتخذها جراحو التجميل قبل البدء في نحت الجسم.

المرشحون لشفط دهو ن الظهر وتجميله

شفط الدهون بدون تشكيل هو الأنسب للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الطبيعي، أي الأشخاص الذين يزيد وزنهم عن 90 كجم.

تجميل الظهر وتخليصه من الدهون

نحت الجسم وشفط الدهون

ولأن نحت الجسم هو توزيع الدهون، فإن شفط الدهون هو أحد إجراءات نحت الجسم، حيث يحتاج بعض المرضى إلى تحديد ملامح الجسم ولكن بطريقة مختلفة، لذلك يقوم الطبيب بإزالة الدهون من مكان واحد ووضعها في مكان آخر حيث يريد المريض، بحيث تكون النتيجة النهائية هي تقسيم شكل الجسم والمنحنيات المرغوبة.

شد الجلد (إزالة الدهون ونحت وشد الجلد)

أما الشد فيتم بعد إزالة الدهون، حيث إذا كان الجسم به جلد رخو يتم شده وإزالة الجلد الزائد، وهي عملية تتبع إجراء نحت الجسم، لهذا فإن المصطلحات الثلاثة: إزالة الدهون ونحت وشد الجلد تكمل بعضها البعض.

تصفح أيضًا: افضل جراح تجميل في مصر

المرشحون لشد الجلد

في بعض الأحيان بعد إنجاب أكثر من طفل يبدأ البطن في الارتخاء، على الرغم من أن الوزن قد لا يزال مثالي، في هذه الحالة يتم إجراء عملية شد البطن ونحت الجسم.

في الماضي كان من الممكن إجراء عملية شفط الدهون على جزء واحد فقط من الجسم لجعله يبدو أصغر مما هو عليه، ولكن الآن يمكن تنفيذ جميع الإجراءات باستخدام التقنيات الحديثة، ولا يستغرق الأمر وقتًا وتكون النتائج فورية.

تجميل الظهر وتخليصه من الدهون

مشد الجسم الديناميكي 4d

نحت الجسم الديناميكي أو نحت الجسم رباعي الأبعاد وهو مصطلح من 2011 وهو نحت الجسم بالبعد الرابع، فبينما تحتوي الرسومات ثلاثية الأبعاد على ثلاث بيانات هي الطول والعرض والعمق، فإن البعد الرابع هو بُعد الحركة الذي يخص الكائنات الحية وليس الجماد ولا التماثيل المنحوتة، فيطلق عليه النحت الحركي، لأن شكل عضلات الإنسان يتغير مع الحركة.

حيث يختلف شكل العضلات عند الجري تمامًا عن شكل العضلات عند الوقوف، كما يختلف أيضًا عندما يحمل الشخص وزنًا أو يقوم بأي نوع من المجهود العضلي، حتى عند التنفس أو العطس أو السعال، لأنه عندما تمارس الرياضة أو الحركة تنقبض العضلات ويقل حجمها؛ وعندما تكون في وضع الراحة تتسطح العضلات وتطول في الشكل.

ويتم عرض كل هذه الأشكال من قبل الأطباء ويتم اعتبارها أساسيات مهمة للنحت الحركي أو النحت المتحرك، والشكل الثابت لا يتكون من عضلة منحوتة ديناميكيًا، ولكن عندما تكون العضلات في حالة حركة يتغير شكلها بشكل طبيعي، لذلك لا يمكن لأحد أن يعرف ما إذا كانت العضلة قد نحتت بالتمرين أو الجراحة التجميلية لبنائها، وهنا يكمن السحر.

قبل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد يقوم الطبيب بفحص المريض من جميع الجوانب ليرى كيف تتحرك العضلات، فقط بعد الفحص الدقيق يمكن للطبيب أن يعرف كيف تتحرك العضلات، بحيث يكون واضحًا جدًا بشأن شكل العضلات التي تناسب المريض وكيف تبدو في الرسم، حتى يتمكن المريض من رؤية شكل عضلاته بوضوح قبل العملية .

ولكن هل يختار المريض شكل العضلة؟، الجواب لا، سيحدد لك الطبيب فقط شكل العضلات التي يمكن أن تنبثق من التمارين البدنية، لكنه سينحتها على سطح الجلد ويعرضها بشكل جديد، لأنه إذا اختار المريض الشكل الذي يريده فهذا يعني أن الشكل النهائي قد يحتوي على نسبة أكبر من التشوهات، لذلك يتخذ الطبيب هذا القرار لأنه يفهم المعايير الجمالية بشكل أفضل.

عليك أن تثق بطبيبك لأنه هو الذي يدخل غرفة العمليات ويرى شكل العضلات الحقيقي بعد إزالة الدهون وينظر إلى التشريح الأساسي والعضلات.

تصفح أيضًا: عملية إزالة الدهون من الجسم

المرشحون لعملية نحت الجسم

جراحة نحت الجسم مناسبة للأشخاص النحيفين والبدينين على حد سواء، ولكن بعض الحالات تستغرق وقتًا قليلًا جدًا للحصول على شكل الجسم المطلوب وبعض الحالات قد يخبرهم  الطبيب أنهم سيجرون العملية أكثر من مرة، وسيدخلون غرفة العمليات أكثر من مرة لإتمام العملية.

وعلى الرغم من أن ذلك يعتمد على رأي الطبيب إلا أنه يتوقف أيضًا على متطلبات المريض والشكل النهائي الذي يريده، ويعتمد ذلك أيضًا على شكل جسمه، وكمية الدهون بداخله، ومدى إصابة المريض بالسمنة الموضعية.

تجميل الظهر وتخليصه من الدهون

ما هي نتائج عملية تجميل الظهر وتخليصه من الدهون؟

يؤدي التوزيع الصحيح للدهون في الجسم إلى الحصول على جسم متناغم وأكثر جاذبية، ويلاحظ المريض مباشرة بعد الاستيقاظ من التخدير أن الانحناءات التي كانت ممتلئة والأماكن الأخرى قد اختفت، وهذا ناتج عن تجميل الظهر وتخليصه من الدهون ولكن يجب العلم أنه كلما كان الوزن مثاليًا كانت النتائج أفضل.

تصفح أيضًا: دكتور جراحة تجميل الثدي

تكلفة عملية شفط دهون الظهر

إن تكلفة عملية شفط دهون الظهر تختلف من شخص لآخر حسب العملية التي سيتم إجراؤها في ظهره وحجم الدهون التي سيتم شفطها، كما تختلف تكلفة عملية شفط دهون الظهر بناء على العناصر التالية:

  • خبرة الطبيب الجراح.
  • حجم الدهون التي سيتم إزالتها.
  • نوع العملية التي ستجرى بظهرك.
  • فترة المكوث في المشفي بعد العملية.
  • مدى شهرة المركز الطبي او المستشفي.

ويُمكن لأي شخص يبحث عن تكلفة عملية شفط دهون الظهر أن يتواصل مع مركز أفارا للتجميل ومع احسن دكتور تجميل في مصر الدكتور الجراح أحمد صلاح وسيتم إرسال كافة التفاصيل المتعلقة بالعيادة، فقط عليك التواصل واتس من هنا.

تصفح أيضًا: افضل دكتور تجميل في مصر

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *