عملية شد الجلد بعد التخسيس

Table of Contents

تعتبر عملية شد الجسم بعد التخسيس من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها بعد التخلص من الوزن الزائد، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص تعاني من الترهلات التي تحدث في الجلد بعد التخلص من الوزن الزائد أو للنساء التي تلد مرات متكررة.

وهذه الترهلات تعطي للشخص شعور بالإحباط والضيق، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن نكون على علم بها، حيث أن هناك فرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وشد الجلد، واليوم سنتعرف على ما يعنيه كل مصطلح من الثلاثة، ولكن المصطلح الثالث وهو شد الجلد، والذي يأتي كتابع لشفط الدهون أو النحت، وهذا ما يجعله يأتي مع المصطلحين، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الفقرات القادمة، فتابعونا.

ما هي عملية شد الجلد بعد التخسيس؟

يمكننا أن نتعرف على عملية شد الجلد عبر موقع مركز أفارا لعمليات التجميل، حيث أن هذه العملية لا ترتبط بالتخسيس فقط، فمن الممكن أن تحدث

ترهلات للجلد نتيجة إجراء عملية نحت الجسم فبعد ازالة الدهون يكون هناك جلد مترهل، ومن الممكن أيضاً أن يتم شد الجلد بعد إجراء نحت الجسم، ولذا فقد ذكرت في حديثي قبل ذلك أن المصطلحات الثلاثة تكمل بعضها البعض، وبِالتعرف على الثلاثة مصطلحات يمكننا أن نتعرف على النحت جيداً.

شد الجسم بعد التخسيس
شد الجسم بعد التخسيس

من هم الأشخاص المرشحين لشد الجلد؟

في ظل حديثنا عن شد الجسم بعد التخسيس يمكننا أن نتعرف على الأشخاص المرشحين لشد الجلد، ومن بينهم السيدات التي تلد أكثر من طفل، فقد تصبح منطقة البطن مترهلة، وايضاً الجسد الذي يتعرض لفقدان الوزن بالرغم من أن وزنه لا يزال مثالياً إلا أن الشخص يعاني من الترهلات في معظم مناطق الجسم.

ومن هنا يتم عمل إجراء عمل شد للبطن وفي نفس الوقت نحت للجسد، وهذا يعني أن شد الجسم بعد التخسيس يُعد إجراء من إجراءات نحت الجسد، ومن المعروف قديماً أنه كان كل متاح فقط شفط الدهون من مكان معين في الجسد لكي يبدو أصغر مما كان عليه، ولكن الآن وبعد التقدم الذي وصلنا إليه في عمليات التجميل أصبحت جميع الإجراءات متاحة وبتقنيات متقدمة لا تأخذ وقت ونتائجها تكون فورية.

هل يوجد تقنيات مختلفة لشد ترهلات الجسم؟

تحدثنا أن عملية شد ترهلات الجسم تُعد اجراء من اجراءات نحت الجسم، وهذا يعني أن تقنيات نحت الجسم يمكن تطبيقها على شد الترهلات، وهذه التقنيات تكون متعددة، واستخدام مصطلح إجراء بدل من كلمة عملية الغرض منه تبسيط الأمر، فمن المعروف أن نحت الجسم لا يتم فيه أي تعقيدات مثل التي تتم في بعض عمليات التجميل الجراحية، وخاصة مع التقنيات المتطورة، والتي نذكر منها تقنية النحت بالليزر والنحت بالفيزر والنحت رباعي الأبعاد.

شد الجسم بعد التخسيس
شد الجسم بعد التخسيس

كم تكلفة عملية شد الجلد بعد التخسيس؟

تكلفة عملية شد الجسم بعد التخسيس تختلف من شخص إلى آخر، حيث أن هذا يكون على حسب حالة المريض وحجم الترهلات التي يحتاج إلى شدها، وايضاً حجم التعديل المطلوب الذي يجعل الشخص يحصل على جسم مثالي يكون متناسق وجذاب وممشوق القوام.

وأضف إلى ذلك مدى خبرة جراح التجميل الذي سيقوم بإجراء العملية وايضاً المركز الذي سيتولى

عمل هذه العملية، كما أن التكلفة يتم تحديدها أيضاً يناءً على المدة التي يقضيها المريض في المركز بعد إجراء العملية.

ولذا لا توجد هناك تكلفة مُحددة، ولكن المهم في الموضوع أن قلة أو كثرة تكلفة عملية نحت الجسم لم لا تكون فارق أبداً في مقابل الراحة النفسية للمريض تجاه المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية، حيث أن العامل النفسي يُمثل حوالي 50% من مرحلة الشفاء ونجاح أي عملية.

ما هي مميزات عمليات شد الجسم؟

لا شك في أن عمليات شد الجسم لها العديد من المزايا الرائعة، فبعد فقدان الوزن الشديد تعتبر عمليات شد الجسم هي الحل الأمثل لعلاج الجلد الزائد والتخلص من ترهلات الجسم التي تأتي بسبب الحمل أو تقدم السن او فقدان الوزن، حيث أن شد الجسم يساعد الشخص في الحصول على بشرة نضرة تكون أكثر شباباً فهي تجعل جسدك مشدوداً ومتناسقاً وجذاباً، مما يعيد إليك الثقة في نفسك مرة أخرى.

شد الجسم بعد التخسيس

ما يجب فعله قبل أن تذهب إلى طبيب التجميل؟

قبل أن تذهب إلى طبيب التجميل لشد الجسم يجب أن تتعرف على هذه المعلومات لكي تستطيع أن تتحدث مع الطبيب وتقدم له شكوتك بشكل محدد، وهذه المعلومات تتمثل في الآتي:

تحديد المشكلة التي تعاني منها

يحب على المريض قبل أن يذهب إلى طبيب التجميل أن يحدد ما يريده مع نفسه بشكل واضح لكي يتمكن من مناقشة الطبيب ويتعرف معه على النتائج، ومن هنا سيقوم الطبيب بمساعدته بخبرته وعلمه ويأخذه منه النتيجة الأكثر ملائمة لحالته.

معرفة الهدف من عملية شد الجسم

عملية شد الجسم ستغير شكلك تغيير جذري وهذه ستكون نقطة تحول فعلية في حياتك، ولذلك يجب أن تقوم بتحديد هدفك بشكل جيد، حيث أن حياتك ستتغير من بعدها سواء من خلال نظرة المحيطين لك أو نظرتك لنفسك أو عزمك على البدء في الرياضة.

تصفح أيضًا: عملية إزالة الدهون من الجسم

كيف تشد جسمك من الترهلات
كيف تشد جسمك من الترهلات

كيف تشد جسمك من الترهلات جراحيا؟

إذا كنت تسأل كيف تشد جسمك من الترهلات جراحيا بسهولة؟ لا تقلق لأننا سنجيب عن كيف تشد جسمك من الترهلات بطريقة جراحية الآن:

يُمكن استخدام أحد الطرق اتالية للتخلص من الدهون الطفيفة التي تظهر في الجسم بعد عملية التكميم، ومنها:

  • الترددات الراديوية الجراحية.
  • التقشير بالليزر.
  • العلاج بالضوء النبضي المكثف.

ويُمكن علاج وأيضًا نحت الجسم من الترهلات بطرق غير جراحية مثل:

  • الموجات فوق الصوتية.
  • علاجات الليزر.
  • الترددات الراديوية غير الجراحية.

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest
Scroll to Top