طريقة حقن الفيلر للوجه وأهم أنواعه

Table of Contents

اليوم نتعرف معكم على طريقة حقن الفيلر للوجه، حيث أن حقن الفيلر أصبح الآن وأحداً من أبرز وأشهر طرق التجميل التي تقوم بها الكثير من السيدات لإخفاء بعض المشاكل التي تظهر على وجهها مع التقدم في العمر أو لأي أسباب أخرى.

حيث أن الشخص كلما تقدم في العمر تبدو عليه آثار بعض التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجهة، حيث أنه في الماضي كان لا يوجد حل لمثل هذه المشاكل، ولكن اليوم وبعد التقدم العلمي التي وصلت اليه إجراءات التجميل أصبح الأمر أكثر سهولة، وهذا من خلال حقن الفيلر في الأماكن التي تظهر بها بعض التجاعيد او الخطوط الرفيعة، واليوم نتناول معكم طريقة حقن الفيلر في الوجه بالتفصيل، فتابعونا.

ما هو حقن الفيلر للوجه ؟

نتعرف معكم عبر موقع مركز أفارا للتجميل على الفيلر، حيث أنه يُعد واحداً من أهم إجراءات التجميل الغير جراحية، وهو عبارة عن مواد مالئة أو مواد تعبئة وهو يشبه الجيل، ويتم حقنه في المناطق الداخلية من الجلد في الأماكن التي يعاني المريض من وجود فراغات بها، ويتم الحقن عن طريق حقن رفيعة، ويستخدم في الآتي:

طريقة حقن الفيلر للوجه

يُعيد للجلد حيويته من جديد، كما أنه يعمل على حشو الجلد وملء المناطق الهزيلة لِتعود إلى حجمها الطبيعي الذي يتغير نتيجة الكثير من العوامل التي تؤثر عليه، منها على سبيل المثال المشاكل والضغوط النفسية، وكذلك الجاذبية الارضية، حيث أنها تكون من أهم العوامل التي تؤدي لِسحب جلد الوجه إلى الأسفل.

وهذا يؤدي إلى حدوث ترهلات في الوجه، وأيضاً بعض العوامل الأخرى التي تنتج عن بعض الممارسات اليومية الخاطئة، مثل تناول الكحول والتدخين والحميات الغذائية المتعددة، حيث أن كل هذه العوامل تتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

كما يتم استخدام الفيلر للتجميل عند تعرض الشخص لحادث نتج عنه تلف أو فقدان جزء من أنسجة الجلد، أو عند وجود مشكلة مرضية قديمة نتج عنها تغيرات في جلد الوجه، مثل آثار حب الشباب، حيث أن الفيلر يقوم هنا بإعادة هذه الأنسجة إلى حجمها الطبيعي، ويمكن استخدامه أيضاً لمن يرغب في الحصول على بشرة نضرة، حيث يقوم أيضاً بشد الوجه وترطيب الجلد.

ما هي أنواع حقن الفيلر للوجه ؟

في ظل الحديث عن طريقة حقن الفيلر للوجه يمكننا أن نتعرف أيضاً على أنواع الفيلر، حيث أنه عبارة عن نوعان نتعرف على كل نوع منهم فيما يلي:

النوع الأول: من الفيلر وهو دائم المفعول

هذا النوع من الفيلر تستخدم له مواد معينة مثل السيليكون، ولكن مالا تعرفه عن هذه المادة أن لها آثارها الجانبية الضارة، حيث أنها تقوم بالتسلل إلى أعضاء الجسم الأخرى من خلال الغدد الليمفاوية، ولذا فهي غير معترف بها، وكذلك الارتيكول، حيث أن قوامه مثل قوام معجون الأسنان وهو يعطي مفعولاً فورياً، إلا أن استخدامه ممنوع لمن لديه قابلية للتٓليف الجلدي، وهو غير معترف به من FDA لاختبار الحساسية.

أيضًا البيو ألكاميد، وهذا النوع من الفيلر يتم حقنه بعمق من أجل ملئ أماكن التجاعيد العميقة، ويوجد فيه 4 % من مادة الـ Polyalkamide والباقي عبارة عن ماء، أيضًا ارجي فورم، هذه المادة تُعد واحدةً من أنواع الفيلر، ولكنها غير معترف بها من قبل منظمة الدواء الأمريكية.

وبهذا نكون ذكرنا لكم المواد التي تتكون منها أنواع الفيلر دائم المفعول، والتي كانت معروفة وشائعة في الاستعمال قبل ذلك، ولكن نظراً لما كانت تسببه من أعراض جانبية خطيرة ومشاكل كبيره يصعب التخلص منها إلى الأبد، أصبحت يحذر من استعمالها.

النوع الثاني: الفيلر مؤقت المفعول

هذا النوع من الفيلر يكون أكثر أماناً وفاعلية، حيث أن المواد المستخدمة فيه تكون أكثر أماناً من المواد السابقة الدائمة المفعول، وهذا يرجع لقلة أعراضها الجانبية، مما يجعل مشاكلها أقل، وهي مثل Hyaluronic acid أي حقن الدهون الذاتية Calcium hydroxylapatite(Radiesse) poly-L- lactic acid(Sculptra) Collagen

طريقة حقن الفيلر للوجه
طريقة حقن الفيلر للوجه

ما هي شروط حقن الفيلر للوجه ؟

هناك بعض الشروط التي يجب معرفتها والانتباه إليها قبل الدخول في تجربة حقن الفيلر، وذلك حتى لا يتعرض المريض لحدوث أي مضاعفات، وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

 يجب أن يتوقف المريض عن تناول عقاقير التهابات المفاصل مثل، البروفين والفولترين، وأيضاً عقار الأسبرين قبل عمل الفيلر بأسبوع على الأقل، كما يفضل التوقف أيضاً عن تناول فيتامين E لأنه يعمل على زيادة الكدمات الزرقاء التي تظهر بعد إجراء عملية الحقن.

وفي حال كان المريض يعاني من أي التهابات بكتيرية أو فيروسية، يجب عليه معالجتها بمضادات حيوية قبل البدء في الحقن، كما ينبغي على الطبيب المختص أن يسأل المريض عن الأطعمة والأدوية التي تسبب له حساسية، وهذا من أجل تجنب حدوث أي صدمة أو مفاجأة للمريض وقت إجراء الحقن أو بعده.

وهناك ملاحظة يجب معرفتها، حيث أن المواد التي يتم استخدامها في الحقن تختلف على حسب اختلاف المكان المراد علاجه، وإن كنت تريد معرفة أفضل طريقة حقن الفيلر للوجه، فإنه يفضل للمريض استعمال نفس المواد التي قام بحقنها فيما سبق في حال سبق له القيام بعمل حقن فيلر قبل ذلك.

وهذا الأمر يرجع أيضاً إلى مصداقية الطبيب مع المريض قبل إجراء الحقن، وإذا تحدثنا عن نتائج الحقن فهي تكون فورية، حيث يمكن للمريض ملاحظة الفرق وظهور النتائج بعد الإنتهاء من الجلسة مباشرة.

تعرف ايضاً علي حقن الفيلر للوجه

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *