ازالة الشعر بالليزر بدون الم

Table of Contents

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر هي واحدة من عمليات التجميل الغير جراحية الأكثر شيوعًا في العالم، إذ يتم استخدام الليزرفي ازالة الشعر الزائد والغيرمرغوب فيه للنساء والرجال علي حد سواء من أي منطقة في الوجه والجسم مثل الإبط و الذراعين، والأرجل ومنطقة البكيني، أو الصدر أو أي منطقة آخرى.

العلاج بأشعة الليزر يؤخرأو يوقف نمو الشعرالجديد؛ إذ يمنع خلايا الميلانين التي تتواجد داخل طبقات نموالجلد أو التي تتخلل بصيلات الشعر عندما تمتصها و تفككها وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة.

ازالة الشعر بالليزر وسيلة رائعة

تُعد هذه وسيلة رائعة وآمنة تمامًا لنمع نمو الشعر دون تعب أوألمو دون حدوث أي التهابات، أو التعرض لنمو الشعر تحت الجلد ناتجة عن أي وسيلة آخري يتم استخدمها في كل مرة يتم فيها ازالة الشعر.

فكرة ازالة الشعر بالليزر تكمن في تستخين التجاويف الصغيرة التي ينمو منها الشعرأوما تُعرف بالمسام و يترتب علي ذلك منع نمو الشعر مرة آخرى قد تشعر بالألم ولكن يتم وضع بنج موضعي لتقليل الإحساس بالألم، ويتم حماية العين بوضع نظارات واقية مصممة خصيصًا.

hairr1

مميزات ازالة الشعر بالليزر

  • السرعة
    فكل نبضة ليزر تأخذ جزء من الثانية إذ يمكن ازالة الشعر في منطقة أعلى الشفه العليا في أقل من دقيقة وأيضًا المناطق الواسعة مثل الظهر والصدر عند الرجال مثلاً، إذ تستغرق أقل من ساعة.
  •  الدقة
    إذ يمكن ازالة الشعرمن أماكن صغيرة وبدقة فائقة و بشكل انتقائي.
  • العلاج بأشعة الليزر يغني عن استخدام وسائل إزالة الشعر الشائعة مثل العلاج بالشمع،الحلاقة، وغيرها من العلاجات التي تضيع الوقت والمجهود والنتيجة لا تحقق اللإرضاء الكامل.

كيفية الاستعداد لازالة الشعر بالليزر

  • يُعد ازالة الشعر بالليزر إجراء طبي يتطلب طبيب لاجرائه وليس أي هاوي يقوم بتنفيذه، لكي نتجنب حدوث أي مخاطر قد تحدث.
  • وعند اجرائها يتم حماية العين بإرتداء نظارة واقية مصممة خصيصًا لهذا الإجراء.
  • عند أخذ النية بإجراء ازالة الشعر بالليزر؛ بالتالي يجب عدم ازالة الشعر بأي وسيلة آخرى لمدة 6 أسابيع قبل إجرائها؛ لأن الليزر يستهدف جذور الشعر التي تم إزالتها بالفعل.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس قبل وبعد إجرائها لمدة 6 أسابيع؛ إذ تجعل أشعة الشمس ازالة الشعر بالليزر أقل فاعلية ويتسبب بحدوث مضاعفات أثناء فترة العلاج.
  •  يتأكد الطبيب المعالج من عدم وجود ما يمنع المريض من إجراء العلاج بالليزرمثل تناول بعض العقاقير العلاجية مثل أدوية علاج حب الشباب، وغيرها.
  • وأيضًا يوجه هذا المريض لإجراء تحاليل الدم لفحص مستوى الهرمونات في الدم مثل ( التستوستيرون _ الإستروجين)، وكذلك أيضًا أداء الغدة الدرقية؛ للتأكد من عدم وجود عامل آخر لنمو الشعر.

متابعة ما بعد ازالة الليزر

يستطيع المريض الخروج بعد إجرائها مباشرًة وممارسة أعماله بشكل طبيعي، و قد يحدث بعض الإحمرار، أو الطفح الجلدي لمدة 24 ساعة بعد اجرائها وبعد ذلك يصبح الجلد طبيعيًا تمامًا.

صور قبل و بعد اجراء عملية ازالة الشعر بالليرز دون الم

أسئلة و أجوبة حول عملية ازالة الشعر بالليزر بدون الم

تتراوح الجلسة العلاجية الواحدة مابين 15 دقيقة إلى ساعة علي حسب المكان الذي يتم فيه الازالة.

ازالة الشعر بالليزر لا تتسبب على الإطلاق في الإصابة بما يُعرف ب سرطان الجلد لأن اشعة الليزر هي أشعةغير مرئنة بمعني أنها لا تضر الخلايا.

لأنها لا تعمل على تدمير ال  DNA للخلايا ولا يحرق الليزر الطبقات السفلى للجلد وبالتالي لا تسبب أى أضرار للأعضاء مثلا كالبويضات والرحم وغيرها.

كما سبق وذكرنا يجب عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة 6 أسابيع قبل وبعد إجرائها.

تترواح عدد الجلسات مابين 3 إلى 5 وتحدد علي حسب لون شعرك و نور الليزر المستخدم و حسب المنطقة المعالجة، وقد تصل عدد الجلسات إال 10 جلسات، ويُحدد نوع الليزر المسخدم حسب نوع البشرة.

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى