متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف؟

Table of Contents

عملية تجميل الأنف تُعد واحدةً من أهم العمليات الرائجة في الآونة الأخيرة، ولذا فهناك سؤال يدور في اذهان الكثيرين وهو متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف، وسوف نتناول الإجابة على هذا الاستفسار خلال الفقرات القادمة.

 كما أننا سنتعرف معكم أيضاً على مجموعة من المعلومات التفصيلية حول عملية تجميل الأنف عن انواعها، وايضاً التعليمات التي يجب على المريض اتباعها بعد إجراء عملية تجميل الأنف لكي يتفادى التعرض لأي مضاعفات تؤثر على العملية بالسلب كل هذه الأشياء نتعرف عليها فيما يلي، فتابعونا.

متى ترجع حاسة الشم بعد عملية تجميل الانف؟
متى ترجع حاسة الشم بعد عملية تجميل الانف؟

عملية تجميل الانف

من خلال موقع مركز أفارا للتجميل نتعرف على عملية تجميل الانف، في البداية يجب أن نعرف أن الأنف العربي تمتاز بخصائص تختلف جزئياً وكليًا في التشريح عن باقي الدول الأخرى، وهناك بعض المشاكل التي يواجهها الشخص الذي يريد إجراء عملية تجميل الأنف،

ولذا يجب أن تستعين بجراح تجميل يكون متمكن ومدرب جيداً على كيفية التعامل مع مثل هذه الخصائص وايضاً يكون على دراية بطبيعة تفكير المواطن التي تنتمي أصوله إلى العربية وما هي متطلباته لكي يتمكن من تحقيقها.

حيث أن تجميل الأنف علم له زوايا ومقاسات وأبعاد ولكنه يتأثر بثقافة المجتمع والذي يتفاعل مع فكر المواطن العربي ويختلف بطبيعته عن الآسيوي والإيراني والإفريقي، فلكل دولة عربية نمط خاص بها يختلف عن الآخرين، فمثلاً رفع مقدمة الأنف يختلف في مصر عن السعودية والكويت.

وأيضاً جسر الأنف والذي يطلق عليه (حد السيف) وهو لفظ من ثقافة أهل الخليج، ولكي تضمن نجاح جراحة عملية الأنف لأبد أن تكون على علم بشكل انفك المثالي والذي يتناسب مع البيئة التي تعيش فيها، ولابد من التواصل مع دكتور تجميل أنف متخصص يمكنه فهم هذه المتطلبات أثناء تحضيرك للجراحة.

تصفح أيضًا: عملية تجميل الظهر

متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف؟

ما هي أنواع عمليات تجميل الانف؟

قبل أن نجيب على سؤال متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف يجب أن نتعرف اولاً على أنواع عمليات تجميل الأنف، حيث أنها تنقسم إلى عمليات التجميل غير الجراحي وعمليات تجميل الأنف الجراحي، بالنسبة للتجميل الغير جراحي فهو عبارة عن استخدام المواد المالئة.

منها على سبيل المثال، البوتكس والفيلر والذي يعمل على تحسين شكل الأنف، حيث أن الفلير يستخدم من أجل تعبئة الأماكن المنخفضة داخل سطح الأنف، أو لتسوية الجسر الأنفي أو لتحديد المقدمة، وبالنسبة للبوتكس فهو يستخدم في عمل شلل مؤقت للعضلات التي تؤثر على شكل الأنف عندما يتحدث الشخص أو يبتسم.

اقرأ ايضا: تجربتي مع البلازماج للانف واهم الخطوات لأجراء العملية

وهذا من أجل عدم هبوط الأنف عند حدوث حركات تعبيرية للوجه، وبالنسبة لعمليات تجميل الأنف الجراحي تنقسم إلى إلى أربع أقسام وهم:

تجميل الأنف المفتوح

وهذا النوع يسمى بالتقليدي، حيث أن الجراح يلجأ فيه إلى عمل شق في الجزء الأوسط من أرنبة الأنف، وايضاً في المناطق الداخلية، ويبدأ بعدها في رفع الجلد لكي يتعامل مع الغضاريف على حسب حالة المريض، وبعد ذلك يقوم برد الجلد إلى وضعه الطبيعي ويغلقه بالخيوط.

تجميل الأنف المغلق

في هذه الجراحة يقوم الجراح باستخدام فتحات الأنف للوصول إلى الهيكل حتى يتمكن من القيام بعملية التجميل دون عمل شق جراحي، وهذا النوع يعتبر الأكثر تقدمًا في عمليات تجميل الأنف، لأنه يتجنب عمل أي ندبات خارجية في الأنف.

تصفح أيضًا: الجديد في تجميل الأنف

تجميل الأنف لعلاج مشاكل التنفس بالتدعيم الممتد

 في هذا النوع من الجراحة يلجأ الجراح فيه إلى عمل تدعيم إلى هيكل الأنف لكي يحافظ على صلابة وشدة هيكل الأنف ويدعم المناطق الضعيفة به والتي تؤثر على رنين الصوت وعملية التنفس، وهذا يتم من خلال إعادة تدوير الغضاريف، منها على سبيل المثال الغضاريف التي تم إزالتها من الجزء السفلي من الأنف أو تدوير غضاريف الحاجز الأنفي، حيث يعاد استعمالها مرة أخرى من أجل تدعيم المناطق الضعيفة.

تصفح أيضًا: افضل دكتور تجميل في مصر

تجميل الأنف التحفظي مع الحفاظ على أربطة الأنف

وهذا النوع يُعد أحد أنواع جراحة تجميل الأنف المغلقة، حيث أنه لا يعتمد فقط على تجنب الندبات، بل أنه يحافظ على الأربطة بين هيكل الأنف والجلد، ويساعد هذا الأمر على تسهيل الحصول على نتيجة أفضل، كما أنه يعالج المشكلة دون المساس بأي شيء آخر من مكونات الأنف، كما انه يكون الأسرع في عملية الشفاء.

متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف؟

متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف؟

نتعرف الآن على إجابة سؤال متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف، يجب التنويه إلى أن التعافي من عملية تجميل الأنف وتحسن التنفس لا يستغرق فترة طويلة، حيث أنك ستلاحظ بعد عمليّة تجميل الانف بأيام قليلة وجد تورم في الغشاء المخاطي، وهذا الأمر يؤدي إلى صعوبة في التنفس وكأنك تعاني من دور برد.

وهذا التورم يزول بعد عمليّة تجميل الأنف بأيّام قليلة وهي تكون من بين 5 إلى 7 أيام، وذلك بِناء على استخدام أدوية التورم في الوقت المُحدد، ومن هنا يبدأ التنفس في التحسن، وكلما زال التورم كلما تحسن التنفس في وقت قريب جداً بعد العملية.

متى ترجع حاسة الشم بعد عملية تجميل الانف؟

إذا كنت تسأل متى ترجع حاسة الشم بعد عملية تجميل الانف؟ لا تقلق سوف أجيبك الآن، إن استعادة حاسة الشم بعد اللحمية أو عملية الجيوب الأنفية أو عملية انحراف الأنف أو تجميل الأنف 3 حتى 6 أسابيع.

تصفح أيضًا: افضل دكتور تجميل وجه في مصر

كم سعر عملية تجميل الانف في مصر؟

يتوقف سعر عملية تجميل الأنف على حسب الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية، حيث أن هذا يرجع إلى مدى خبرته وكفاءة، بالإضافة إلى المركز الذي سيقوم بإجراء بالعملية به، وايضاً يتوقف على المدة التي يقضيها المريض في المركز بعد الجراحة كل هذه الأشياء هي التي تحدد تكلفة عملية تجميل الأنف.

تصفح أيضًا: عملية تجميل أنف

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *