تعرف على تفاصيل عملية نحت الجسم مع دكتور أحمد صلاح

body2

Table of Contents

تنبع أهمية عملية نحت الجسم من كونها تخاطب شيء وجودي لدى الإنسان وهو جمال الجسم والذي أراه شيء فطري بحت وموجود على مر العصور والأزمنة.

الرجال تريد أن يكون لها جسد قوي رياضي منحوت وعضلاته بارزة ومقسمة بالشكل الجذاب؛ الذي يجذب المرأة تلقائياً بهذه الملامح الذكورية وخصوصاً أن المرأة بالفطرة تبحث عن الأمان والحماية وتجد ذلك بشكل لا واعي في جسد الرجل الرياضي ذو العضلات البارزة.

الأنثى أيضاً تريد أن يكون لها جسد ممشوق يشبه الساعة الرملية ليس به أي عيوب، وهنا أتحدث من الجانب الفطري البدائي.

أما مع الطفرة التكنولوجية المذهلة وظهور التقنيات الحديثة بطب التجميل أصبح بإمكان كل فرد أن يجد الجمال ويقضي على أي عيب يضايقه بجسده ويصل للنتيجة المكتملة بوقت بسيط.

عملية نحت الجسم

يدخل طب التجميل بعملية نحت الجسم و التي هي بالأساس عبارة عن إزالة للدهون و إعادة استخدامها لإبراز تفاصيل الجسم. 

جانب فني جديد في العلاج أشار إليه النحاتين والرسامين على مر الزمان في رسوماتهم الغير واقعية ويطبقون ذلك على الأجساد الحقيقية التي يعالجونها.

حتى أصبح القوام المثالي للجنسين في بعض الأحيان مصدر للدخل واستثمار؛ فمواصفات أجساد عارضي الأزياء تكون محددة معروفة وخالية من العيوب؛ أما بالنسبة للأشخاص العاديين تتعدد أذواقهم ورؤيتهم للجسم المثالي.


من هنا؛ ولأي شخص لديه عيوب في جسده ويريد الحصول على الشكل المثالي للعضلات وتوضيحها أياً كان وزنه، أكتب معلومات مفصلة لك للحصول على الجسم الذي تحلم به وتختار التقنية التي ستفيدك في ذلك.

body3

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

ستعلم ما يعنيه النحت من خلال التفرقة بين ثلاثة مصطلحات شائعة في عالم التجميل وهم نحت الجسم وشفط الدهون وشد الجلد؛ ولكن المصطلح الثالث أي شد الجلد من الممكن أن يأتي كتابع للنحت أو لشفط الدهون لذا فهو يأتي مع المصطلحين.

غير أن الثلاثة مصطلحات لها علاقة وثيقة ببعضها البعض أياً؛ فقط تابع معنا لتعرف أكثر. 

ماذا تعني عملية نحت الجسم بالإنجليزي؟ 

نحت الجسم كمصطلح يتحدث عنه أطباء التجميل في العالم هو Body sculpting.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو توزيع للدهون الموجودة في الجسم على منحنيات الجسم المختلفة مثل الخصروالصدر وغيرها، وذلك لعمل تعديل كامل في شكل الجسم أو حتى في جزء معين يشكو منه المريض دون بقية الجسم.

نتيجة عملية نحت الجسم:

توزيع الدهون بشكل صائب في الجسم يجعل الجسم متناسق وأكثر جاذبية؛ فيجد المريض بعد الإستيقاظ من التخدير مباشرة المنحنيات التي يجب أن تكون ممتلئة ممتلئة بالفعل والأماكن التي يجب أن تكون مشدودة وصغيرة متقلصة أيضاً.

يعطي النحت نتائج هائلة؛ ولكن كلما كان وزن الجسم مثالياً كلما كانت النتائج أفضل.

تقنيات نحت الجسم

نحت الجسم له تقنيات كثيرة ومنها التقنيات التي تجعل إجراء النحت أسهل.

واستخدمت مصطلح إجراء بدلاً من كلمة عملية لتبسيط الأمر حيث أن نحت الجسم لا يتم فيه تعقيدات مثل التي تحدث في بعض عمليات التجميل الجراحية وخصوصاً مع التقنيات المتطورة؛ ومنها تقنية الفيزر والنحت بالليزر والنحت رباعي الأبعاد.

من هم الأشخاص الذين تناسبهم عملية نحت الجسم؟

عمليات نحت الجسم لا تصلح لفئة معينة من الناس دون الأخرى فهو للشخص النحيف والسمين وأيضاً لأصحاب الوزن المثالي.

ولكن يتم التعامل مع كل جسم بطريقة مختلفة عن الأخرى؛ فتفكير جراحين التجميل الحديث يقول أنه طالما أن منحنيات الجسم شكلها جميل وجذاب هذا يدل على أن الجسم متناسق بدون النظر للوزن.

بعض الحالات تحتاج لوقت قليل جداً وبعض الحالات يوضح لها الطبيب أنها ستجري العملية على أكثر من مرة وستدخل لغرفة الجراحة أكثر من مرة للإكمال؛ ولكن علام يعتمد ذلك؟!

  1. يعتمد ذلك أولاً على متطلبات المريض والشكل النهائي الذي يريد الظهور به.
    2. وأيضاً يعتمد على شكل جسده وكمية الدهون الموجودة فيه ولأي حد يعاني هذا المريض من السمنة الموضعية.

شفط الدهون:

بالنسبة لشفط الدهون هي عملية لتقليل وزن الجسم عن طريق تفتيت الدهون الموجودة فيه وإزالتها؛ وشفط الدهون هي خطوة أولى يقوم بها طبيب التجميل قبل أن يبدأ في نحت الجسم.

نحت الجسم وشفط الدهون:

ولأن النحت هو توزيع للدهون فإجراء شفط الدهون واحد من إجراءات النحت.

فبعض مرضى النحافة يحتاجون للنحت ولكن بطريقة مختلفة فيتم إزالة الدهون من مكان معين بالجسم قد يكون به دهون بالرغم من أن وزن الجسم غير كبير.

فيقوم الطبيب بإزالة الدهون من مكان ما ووضعه في مكان آخر يريد المريض أن يكبر حجمه وبالتالي تكون النتيجة النهائية لشكل الجسد وتقسيم منحنياته كما يريد المريض.

الأشخاص المرشحين لعملية إزالة الدهون:

عملية شفط الدهون فقط من دون نحت مناسبة أكثر لأصحاب الأوزان الأكثر من طبيعية أي فوق التسعين كيلو جرام.
أي الأشخاص أصحاب الأحجام الكبيرة هي الإجراء البدائي اللازم وبعدها من الممكن أن يتبعها إجراء نحت الجسم وشد الجسم لتحسين شكل الجسم أكثر.

شد الجلد (إزالة الدهون والنحت والشد) :

بالنسبة لإجراء شد الجسم فهو يكون بعد أن تزال الدهون لو بقي في الجسم جلد مترهل يتم شده وإزالة الجلد الزائد.
كما أنه من الممكن أن يتبع إجراء نحت الجسم إجراء شد الجلد أيضاً.
ولذلك قلت أن الثلاثة مصطلحات تكمل بعضها البعض وبالتعرف على الثلاثة مصطلحات تعرف ما هو النحت جيداً.

الأشخاص المرشحين لشد الجلد:

أحياناً بعد ولادة أكثر من طفل تكون البطن أصبحت مترهلة وكذلك الجسد بالرغم من أن وزن الجسم لا يزال مثالياً؛ فيتم عمل شد للبطن ونحت للجسد؛ أي أن الشد إجراء من إجراءات نحت الجسد.

قديماً كان كل المتاح هو شفط الدهون من مكان ما في الجسد ليبدو أصغر مما كان عليه؛ أما الآن كل الإجراءات متاحة وبتقنيات حديثة لا تأخذ وقت وتكون النتيجة فورية.

نحت الجسم الديناميكي 4d:

نحت الجسم الديناميكي أو نحت الجسم 4d؛ مصطلح من عام ٢٠١١ وهو البعد الرابع لنحت الجسم.
معطيات الأشكال ثلاثية الأبعاد يوجد بها ثلاثة معطيات وهي الطول والعرض والعمق .
أما البعد الرابع فهو بعد الحركة والذي يخص الإنسان بإعتباره مخلوق متحرك ليس جماداً أو تمثال يتم النحت عليه ومن هنا جاء مصطلح النحت الديناميكي لأن شكل العضلات لدى الإنسان متغيرة مع الحركة.

شكل العضلات عند الجري مختلف تماماً عن شكل العضلات عند الوقوف وأيضاً مختلف عندما يحمل الشخص شيء ثقيل أو يقوم بعمل أي مجهود عضلي أو حتى عند التنفس أو العطس والسعال.

لأنه عند عمل مجهود عضلي تنقبض العضلات فيتقلص حجمها؛ وعندما تكون في وضع الراحة تنبسط العضلة وتطول من حيث الشكل.

كل هذه الأشكال يقوم الطبيب بإظهارها ويضعها في اعتبره عن نحت الجسم بالنحت الديناميكي أو النحت المتحرك.

فلا يتم عمل شكل واحد ثابت بالعضلة في النحت الديناميكي ولكن عندما تتحرك العضلة يتغير شكلها بالشكل الطبيعي بحيث لا يستطيع أحد التفريق ما إذا كانت هذه العضلة منحوتة بالرياضة أو أنك خضعت لعملية تجميل للعمل العضلة؛ وهنا يأتي سحر طب التجميل.

قبل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

يقوم الطبيب بفحص المريض جيداً في كل النواحي ليرى كيف تتحرك العضلات وذلك يكون بعد الفحص بعناية حتى يعرف الطبيب كيف تتحرك العضلات.

حتى يعرف جيداً شكل العضلات المناسبة للمريض وكيف ستكون بالرسم حتى أن المريض يمكن أن يرى ذلك بوضوح على نفسه قبل الدخول في العملية الجراحية؛ ولكن هل للمريض أن يختار شكل عضلاته.

الإجابة هي لا فالطبيب فقط سيحدد لك شكل عضلاتك التي من الممكن أن تظهر بالرياضة ومع تمرين الجسم ولكنه سينحتها في الطبقات السطحية للجلد ويظهرها مع شكل الجسم الجديد الخالي من الدهون من دون أن يكون هناك أي شكل غير طبيعي في العضلات.

ولو اختار المريض الشكل الذي يريده معناه أنه من الممكن أن يكون الشكل النهائي غير طبيعي بنسبة أكبربالتالي فإن الطبيب يحدد بشكل أكبر ويعرف أكثر منك لأنه هو الذي يعرف أكثر عن مقاييس الجمال.

فيجب أن تثق بطبيبك لو كان محترف في عمل شكل العضلة الطبيعي ونحته لأن الطبيب هو من يدخل غرفة العمليات ويرى شكل العضلة الحقيقي بعد إزالة الدهون ويطلع على الشكل الأساسي التشريحي والعضلي والعظمي تحت جلد المريض بسبب الخبرة الكبيرة.

الأشخاص المرشحين لعمليات النحت الديناميكي

بعض الحالات تكون شكوتها أنها تتدرب بشكل مستمر ومنتظم وجسدها جسد رياضي؛ والحل المناسب لهذه الحالات هو النحت الديناميكي الذي ذكرناه.

أيضاً بعض الأشخاص تريد التمرين باستمرار ولكن ليس لديها حافز؛ وهذا النوع من الأشخاص من بعد الدخول للعملية وبناء العضلات يكون لديهم هذا الحافز لأنه بالفعل لديه جسد رياضي جاهز ويمكنه التحسين فيه وجعل نظام حياته كما يريد وهنا الرياضة ستحسن شكل العضلة أكبر وتعطيه كل ما يحتاج.

أنواع أجهزة تفتيت الدهون

بالنسبة للأجهزة المستخدمة في نحت جسم الإنسان فهي الأداة الأولى للطبيب والمتقدمة والتي تعتمد على تكنولوجيات حديثة جداً جداً جداً في النحت وتم عملها لتلائم جسم الإنسان وتساعده علي عمل الشكل المناسب الذي يريد الظهور به.

ويجب أن تكون الأجهزة التي يستخدمها طبيب التجميل أصلية ومعترف بها ولا يستخدم أي شئ لأنه لا يوجد أغلى من الجسد.

في النحت الديناميكي يستخدم الطبيب أجهزة تقوم بتفتيت الدهون ورسم العضلات والأجهزة المستخدمة في إزابة الدهون هي:

  • جهاز إزابة الدهون بالموجات الصوتية من تحت الجلد.
  • إزالة الدهون من أماكن تجمعاتها في خطوط معينة بإستخدام الطاقة المساعدة أو power assistant .

أضرار عملية نحت الجسم

فشل عملية نحت الجسم، ما هو الفشل الذي من الممكن أن يحدث بعد عمل عملية نحت الجسم؟

بالطبع أي عملية من الممكن أن يكون هناك احتمال بفشلها وحتى لو بنسبة بسيطة:

  • يكون ذلك إما بحدوث مضاعفات صحية من بعد عملية التجميل.
  • أن نتيجة عملية التجميل لم تكن مرضية للمريض.

نستطيع تجنب أية مضاعفات أو مخاطر لعملية التجميل عند اللجوء لطبيب تجميل مدرب ذو سمعة عالمية، لا يعمل فقط علي المستوى المحلي.

ويستخدم أحدث تقنيات وأجهزة التجميل وله سمعة طيبة حتى ترى حالات لجأت للطبيب ذاته ونجحت العملية التجميلية لديهم وبدون مشاكل تذكر، وبالتالي يكون احتمال وجود خطورة بالعملية التجميلية أو حتى احتمال وجود مضاعفات للمريض غير وارد على الإطلاق.

لأن هذا الطبيب المحترف يتعامل مع كل تفاصيل الحالة بأساليب علمية تطرد إحتمالية وجود أية خطر على المريض بعد العملية التجميلية.

افضل طبيب نحت الجسم

بالتأكيد الطبيب الأفضل له مواصفات معينة ولتأخذ الطمأنينة الكافية ولتكون على دراية بمواصفاته يجب أن تعرف أكثر؛ فلو توافقت هذه الشروط في طبيبك فأنت مع الطبيب الأفضل يمكنك المتابعة وأنت مطمئن.

خطة العلاج:

النحت لجميع الأوزان والأجسام وهو لا يخص جسم معين أو شكل معين أو جنس معين؛ ولكن الذي يختلف بين كل الحالات هو خطة العلاج فبعض الحالات تخضع للجراحة مرة واحدة وبعض الحالات تحتاج للدخول لغرفة العمليات أكثر من مرة للإكمال وهذا ما سيحدده الطبيب المعالج لك.

وهنا يتحتم على الطبيب أن يكون أمين صريح وواضح في هذه النقطة ويخبر المريض بالطريق الذي سيسير عليه ويحدد له الخطوات جيداً حتى تكون توقعات المريض محددة أيضاً.

فن طب نحت الجسم:

يجب أن يكون لدى الجراح أو الطبيب جزء من الفن وهذا الجزء الفني هو الذي سيجعل النتيجة المرضية بالشكل الكافي فهو يقوم بإزالة الدهون ليس بأية طريقة ولكن يزيل الدهون بالطريقة التي تبين العضلات الموجودة تحتها ليكون الشكل جذاب.

لقاءات الطبيب:

يجب أن تتأكد من ما يقوله وتعرف لو أنه قال هذا الكلام في أوساط علمية عالمية؛ وبالتالي تكون نسبة احتمال الخطأ لدى الطبيب غير موجودة لأن الكلام الذي يقوله تمت مراجعته من قبل؛ لأن البعض يستفيدون من مهارة الكلام فقط لإقناع المرضي والتسويق لأنفسهم.

المفاضلة بين الأطباء الموجودين علي المواقع مهمتك:

فالإعلام الطبي بالفعل ينصح المريض بعمل العمليات ويروج لها بشكل كبير ويخبر الجمهور بأن هذا النوع من العمليات سهل جداً وأن العملية ستكون ببنج موضعي.

وأيضاً لا تأخذ الكثير من الوقت والمريض يعود لبيته بنفس اليوم والنتيجة تظهر في ذات الوقت وهذا كله صحيح ولكن لن يحدث كل ذلك في الواقع سوى مع الطبيب الصحيح القادر على تنفيذه.

الطبيب العالمي:

هو الذي يبحث عن العلم في جميع أنحاء العالم وقام بتقديم أبحاثه في أكثر من مكان حول العالم وتم الإعتراف به؛ وهذا أكثر الأطباء ثقة ومهارة.

الطبيب المتمرس:

الذي يعمل في هذا المجال منذ فترة كبيرة وقام بعمل عمليات عديدة ناجحة.

الحاصل على شهادات كافيه:

لأن التعامل مع الدواء والجسد ليس مهمة أي شخص بل مهمة الشخص الذي درس الطب جيداً وهذا نعرفه بالشهادات التي حاز عليها الطبيب.

الماجستير والدكتوراه؛ لأن التعليم والتخصص هو الأساس حتى لو لم يستطع الطبيب أن يعطيك النتيجة التي طلبتها لن يحدث لك ضرراً في جسدك أثناء تعامله معه.

إدارة توقعات المريض:

من أهم مهام طبيب التجميل هي إدارة توقعات المريض بمعنى أن يتحدث مع المريض عن قدراته في تعديل الشكل ولأي مدى سيصل للنتيجة التي يتوقعها المريض؛ حتي لا يحبط المريض بالنتيجة بعد العملية.

تركت فن إدارة التوقعات لأنه ينقلنا لشيء خطير وهو مرض اضطراب تشوه الجسد الذي يلجأ البعض بسببه لعمليات مثل عمليات النحت.

على الرغم من أنه لا يكون لديه مشكلة في جسده؛ أو حتى لو كانت لديه المشكلة لن ترضيه النتيجة التي قام بها الطبيب مهما كانت مبهرة؛ تابع!

قبل الذهاب لطبيب التجميل

قبل الذهاب لنحت الجسد يجب أن تعرف هذه المعلومات لتستطيع أن تدير الحديث مع طبيب التجميل وتقول الشكوي بشكل محدد؛

  • تحديد المشكلة: على المريض قبل الذهاب لطبيب التجميل أن يحدد ما يريده بشكل واضح مع نفسه حتى يستطيع أن يتناقش مع الطبيب ويتفاهم معه حول النتائج وهنا سيساعده الطبيب بعلمه وخبرته ويأخذه للنتيجة الأكثر ملائمة لحالته. وأقول ذلك لأن نحت الجسم يعتمد على العديد من الأشياء وبه أكثر من تقنية لذا يجب أن تكون محدد مع الطبيب الذي سيجري الجراحة وتُعلمه جيداً بطموحاتك وتوقعاتك.
    لأن بعض المرضى لا يعرفون تحديداً ما يضايقهم في أشكال جسدهم ويلجأون للطبيب قبل تحديد ذلك وبالتالي تكون الرحلة أصعب.
  • معرفة الهدف من عملية نحت الجسم: عملية نحت الجسم ستغير في شكلك تغيير جذري وهي نقطة تحول بالفعل ولذا يجب أن تحدد بشكل جيد الهدف من خلالها؛ لأن الحياة تتغير من بعدها سواء من خلال نظرتك لنفسك أو نظرة المحيطين لك أو عزمك على البدء في الرياضة.

التعامل مع حياتك بعد عملية التجميل يجب أن يختلف فهي بكل تأكيد تغير شكل جسمك ولكن مهمتك أن تحافظ على هذا الشكل الجديد، فبعض المرضى يقومون بإزالة الدهون الموجودة في الجسم بشكل كامل وبعدها نحت الجسم ليخرج المريض بشكل آخر وشخصية مختلفة.

لكن بعدها يجب أن يتعلم مصطلحات جديدة يكون مسؤول من خلالها على الحفاظ على هذا الشكل الجديد بالرياضة وبالأكل الصحي وبغيرها من الوسائل.

فلن يعود الشخص يأكل مرة أخرى بنفس الطريقة القديمة ويجب أن يحافظ على كل ما قام بعمله ويجدد طريقة حياته أو يغير ال life style الخاص به تماماً لتكون بشكل جديد مختلف وهذا هو الهدف الأمثل.

هنا نتطرق لسؤال آخر؛ هل من الممكن أن يزيل جراح التجميل الدهون من منطقة ويتركها بمنطقة أخري ليكون الشكل النهائي وكأن الجسم به عضلات؟!

الإجابة هي أنه بالماضي كان بعض الأطباء يعتمدون على هذه الطريقة؛ يقومون بشفط جزء من الدهون ويتركون الباقي بالشكل المكون للعضلة ولكن هذه الطريقة ما هي إلا طريقة بدائية كانت موجودة بتقنيات نحت الجسم الأقدم البدائية.

فلو افترضنا أن عضلات البطن ست عضلات كان الجراح يقوم قديما بإزالة الدهون الموجودة تحت كل مربع وترك الدهون الموجودة على المربع ذاته كما في نحت التماثيل فهو يبرز العضلة نفسها بالدهون وينحت ما تحتها ليظهر عمق تحت العضلة وبالتالي يكون الشكل الأخير كأن عضلات البطن موجودة وواضحة ولكن؛

الطريقة الجديدة تعتمد على إزالة جميع الدهون ولكن تتدخل طريقة الجراحة الجديدة ليكون النحت في الطبقات الجليدة الموجودة على السطح حول مربعات العضلة حتى يقوم الطبيب بإظهارها.

أي أن النحت يحدث في الطبقات الجلدية بشكل العضلة ولكن بعد إزالة الدهون الموجودة في الجسد تماماً.

عملية نحت الجسم بتقنية الفيزر

نتيجة نحت الجسم بالفيزر:

عملية الفيزر أكثر صور عمليات نحت الجسم تقدماً؛ فهي من عمليات اليوم لواحد أي أن المريض لا يكون بحاجة للجلوس في المستشفى بعد عمل العملية فبعد إفاقته من البنج مباشرة يمكنه العودة لمنزله مباشرة.

البنج بتقنية الفيزر:

كيف يتم تحديد نوع البنج الذي سيأخذه المريض حتى يقوم بإجراء عملية نحت الجسم بتقنية الفيزر؟

حسب درجة السمنة الموضعية الموجودة في الجسم؛ سيحدد لك الطبيب المعالج نوع البنج الذي ستقوم بأخذه لكي تنحت جسدك؛ فتقنية الفيزر تعتمد على جهاز هذا الجهاز هو الذي يقوم بتفتيت الدهون.

لو كانت الدهون الموجودة لدى الحالة كثيرة يقوم الطبيب بتخدير المريض بالبنج الكلي.

أما لو كانت الدهون غير كثيرة وفقط تحتاج لشد جسمك ونحت العضلات سيكون من الممكن أن يضع لك الطبيب بنج موضعي على مكان العملية ومن بعد أن تنتهي العملية تستطيع أن تعود لمنزلك وتمارس حياتك.

من هنا جاءت الفكرة أن عمليات نحت الدهون بالفيزر من أبسط العمليات؛ وأقلها خطورة وأيضاً أكثرها تأثيراً على الشكل ونتائجها مضمونة ولذلك تجد النحت بالفيزر أخذ شهرة أكبر من كل طرق نحت الجسم الأخرى.

كلما كان الطبيب بحاجة لإزالة كمية أقل من الدهون كلما كان استخدام البنج الموضعي مناسب لك أكثر.

خطوات نحت الجسم بالفيزر:

أولاً: قبل الدخول لغرفة العمليات

يقوم الطبيب بعمل خريطة على الجزء المراد نحته وتحديده وتكون الخريطة مفصلة لكي تسهل على الطبيب العمل داخل غرفة العمليات؛ ووقت العملية يقوم الطبيب بنحت العضلات كما رسمها من قبل أمام المريض.


وهذه الخريطة التي يقوم الطبيب برسمها تسهل عليه كثيراً أثناء العملية؛ لأن المريض أثناء وقوفه تظهر الدهون ولكن عند النوم على سرير العملية تكون الدهون مختفية مع تمدد الجسد وبالتالي يكون بحاجة لخريطة توضع مكان الدهون بالتحديد ليقوم بإزالتها.

ثانياً: يتم النحت على مرحلتين:

المرحلة الأولى تكسير الدهون:

داخل غرفة العمليات يقوم الطبيب باستعمال جهاز الفيزر؛ وهو عبارة عن جهاز له يد يتم عمل فتحة في جسم الإنسان في المنطقة المراد التخلص من الدهون الموجودة بها.

وبعد ذلك يقوم طبيب التجميل باستخدام عصا الجهاز ويدخلها في الفتحة ويتم تفتيت الدهون من خلالها.

فنيات استخدام جهاز الفيزر:

لكي يتم تسهيل حركة الجهاز أكثر ويتم منع الإحتكاك الذي يحدث مع السرعة يتم استخدام سائل على جسد المريض يجعل الحركة السريعة ممكنة.

الموجات التي تصدر من جهاز الفيزر هي موجات سريعة تتحرك بسرعة كبيرة ولذا يجب أن يحرك الطبيب الجهاز بسرعة ليتماشى مع سرعة تفتيت الدهون في الجهاز الذي يقوم بإستخدامه.

يقوم الطبيب باستخدام اليد الأخرى ليحركها على الجسد من الخارج حتى يعرف ما إذا كان الجهاز قام بتفتيت كل الدهون أم أن هناك مكان يوجد به دهون ويعرف الطبيب ذلك من خلال إستخدامه لهذا الجهاز أكثر من مرة فيكون الأمر سهل وسريع.

المرحلة الثانية شفط الدهون

يتم استخدام جهاز الفيزر لإخراج الدهون التي تم تفتيتها من الجسد.. وتخرج من خلال ممر في الجهاز وتتجمع ومن الممكن معرفة حجم الدهون التي خرجت من الجهاز الذي استخدمه الطبيب تحديداً

اسعار نحت الجسم بالفيزرفى مصر

أي حالة قبل اللجوء لتجميل سواء إجراء تجميل ضروري جداً أو حتى لو كان غير ضروري، أكثر الأشياء التي تريد الإستفسار عنها هو سعر العملية والتكلفة لأن البعض يعتقدون أن عمليات التجميل ذو تكلفة عالية.

هل عمليات التجميل مكلفة؟

كيف ترى عملية نحت الجسم بالنسبة لك ولتغييرها لحياتك ومستقبلك وما قيمتها بالنسبة لك؛ فعمليات تجميل الجسم تعتبر استثمار في جسم الإنسان.

يجب أن نستثمر جميعاً في أجسادنا ونبحث لها عن الأفضل لأن لذلك قيمة كبيرة جداً فبالفعل عمل عملية نحت للجسم عند الطبيب الصحيح ممكن أن يكون أغلى من لو تمت العملية عند طبيب أقل شهرة وكفاءة.

ولكن؛بالمقابل ستكون النتيجة مضمونة أكثر وتحصل على الشكل النهائي للجسم الذي طالما حلمت به غير أنه في النهاية يؤهل المريض ليعيش حياة أفضل ويقوم بتنسيق ملابسه كما كان يحلم ويلبس الملابس التي يريدها.

بالتالي تزيد الثقة لدى الفرد بذاته ويختلف تعامله مع الناس بطريقة واضحة وخصوصاً لو كنت مشهور تزيد شهرتك ويغير ذلك في مجال عملك.

حتى لو كنت شاب ستكون مثل الشباب من عمرك وغير مختلف عنهم في حجم الجسم؛ أيضاً تتخلص من التنمر لو كنت من أصحاب الأجسام الممتلئة.

نحت الجسم للرجال

النحافة لدى الرجال

بعض حالات النحافة تكون لدى الرجال فلديه جسم رشيق ولكنه لا ينم عن قوة فلا يوجد به عضلات أو أية من مظاهر الذكورة التي يسعى الرجال لبنائها بالرياضة وغيرها من الأشياء التي تجدي ولكن على المدى الطويل؛ أما الجراحة تجعل الحصول على هذه المعالم الذكورية شيئ سهل وهذه الطريقة مجدية وسريعة بالوقت ذاته.

بناء العضلات بالنحت للرجال

فمثلاً فيما يخص عضلات البطن الستة التي توجد فقط في الأجسام الرياضية الممشوقة.. سيكون من السهل عملها بعملية تجميل جراحية من دون عناء الرياضة ويقوم الطبيب ببناء قوالب العضلات الستة التي تكون موجودة في البطن.

نحت الجسم لمرضى السكر

هل عمليات نحت الجسم الجراحية ممكنة لمرضى السكر والضغط؟

طبيب التجميل يتبع أصول الطب إذ أن عمليات نحت الجسم هي إجراء طبي بالرغم من درجته وبالرغم من اختلافها عن العمليات الجراحية العادية وبالرغم من أنه يتم عمل جروح بسيطة بها لتدخل الأجهزة الحديثة وتقوم بدورها في النحت مع وجهة نظر فنية للوصول للنتيجة المضمونة؛ وبالرغم من مفهومها المختلف عن الطب العلاجي إلا أنه يجب أن يتم إتباع أصول الطب فيه .

فحص الجسم قبل إجراء التجميل: يتم فحص الجسم جيداً قبل الكشف عليه فلو كانت هناك مشكلة من الممكن أن يعالجها الطبيب قبل البدء في العملية تحت إشراف طبيب آخر إذن فعمل العملية لهم مسموح.

متى تكون عملية النحت ممنوعة لمرضى السكر؟

هناك إمكانية أن تكون المشكلة غير قابلة للعلاج وهنا تتحتم الأمانة إخبار المريض أنه لديه مشكلة تمنعه من عمل العملية الجراحية؛ فمرضى السكر من الممكن إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية لهم؛ وذلك مع العلاج الذي يضبط السكر له.

نحت الجسم لمرضى الضغط

  • مرضى الضغط العالي كذلك مثل مرضى السكر من الممكن إجراء عمليات نحت الجسم لهم وذلك مع العلاج الذي يضبط الضغط لهم.
  • احذر لو كنت من هاتين الفئتين لن تصلح لك عملية نحت الجسم.
  • مع أمراض الضغط أو السكر لو كان المريض مهمل من حيث العلاج الذي يأخذه ليصل المرض لأسوأ حالاته سيكون عمل العملية له مستحيلاً أو حتى أية تدخل جراحي غير عملية نحت الجسم سيكون غير ملائم له لخطورة العمليات عليه.
  • أي شخص يأخذ أدوية مضادات التجلط لا تصلح له أيضاً عملية نحت الجسم.

 

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى