تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر 2023

Table of Contents

هناك الكثير من الأشخاص تتساءل عن سعر عملية تصغير الثدي، حيث أن هذا النوع من عمليات التجميل الجراحية قد انتشر بطريقة كبيرة خلال فترة وجيزة من الزمن، فقد أصبح علم جراحة التجميل من أكثر العلوم المتقدمة في الوقت الحالي.

فهل كان أحد يصدق أنه يتطور ويصل إلى هذا الحد! سواء كانت عمليات تصغير الثدي أو تكبيره أو نحت الجسم على حسب رغبة الشخص أو عمليات تجميل الأنف الجراحية، وغيرها الكثير من أنواع عمليات التجميل المختلفة.

واليوم نتعرف معكم على نوع من جراحات التجميل الحديثة وهي جراحة تصغير الثدي، حيث أننا سنتناول كافة جوانبها، ولكننا سنركز على جانب سعر عملية تصغير الثدي، لأن هناك العديد من الأشخاص تريد أن تعرف تكلفة هذه العملية قبل اتخاذ قرار اجرائها، وهذا ما نبينه لحضراتكم خلال الفقرات القادمة فتابعونا.

سعر عملية تصغير الثدي

ما هي عملية تصغير الثدي في مصر ؟

اليوم وعن طريق مركز أفارا للتجميل نتعرف معكم على تكلفة عملية تصغير الثدي، حيث أن تكلفة هذه العملية تختلف على حسب حال المريض، وعلى حسب ما يحتاج إليه داخل العملية، علاوة على أن سعر عملية تصغير الثدي يتم تحديده على حسب خبرة الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية.

وكذلك على حسب طريقة الجراحة التي سيقوم باتباعها الطبيب، وغيرها من الأمور الأخرى التي يبني على أساسها تكلفة سعر العملية، وأضف إلى ذلك مستوى وشكل المستشفى التي تتم فيها العملية.

ولكن يمكننا القول بأن سعر عملية تصغير الثدي لا يُقارن بحجم الراحة النفسية التي يشعر بها المريض بعد الإنتهاء من العملية، وملاحظة الفرق الكبير لشكل جسمه بعد تصغير شكل الثدي الذي كان يؤرقه طوال الوقت ويتسبب له في إحراج كبير سواء كان هذا الشخص رجل أو امرأة فإن النتائج النفسية تكون واحدةً.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء عملية تصغير الثدي؟

هناك بعض الأشخاص هم من يرشحون لإجراء عملية تصغير الثدي، وهؤلاء الأشخاص هم من تنطبق عليهم المواصفات التالية:

  • من يعانون من كبر حجم الثدي ويكون غير متناسق مع الجسم.
  • الأشخاص الذين يتسبب كبر حجم الثدي لديهم في الشعور الدائم بآلام في الجسم.
  • من يحدث لهم تهيج في الجلد الذي يوجد تحت الثديين.
  • والأشخاص الذي لا يكون لديهم أي تناظر في حجم الثديين.

ما هي الخطوات التحضيرية لإجراء عملية تصغير الصدر؟

بعد أن تعرفنا على الأسس التي يتم تحديد تكلفة العملية من خلالها يمكن أن نتعرف الآن على الخطوات التحضيرية لإجراء عملية تصغير الثدي، حيث أن أولى الخطوات تكون قبل إجراء العملية، وهذا يتم من خلال لقاء استشاري جراحه التجميل من أجل مناقشة بعض الأمور الضرورية حول العملية.

ومنها على سبيل المثال عمل بعض الفحوصات المطلوبة، ومناقشة المريض في حجم الثدي الذي يريده، وما هي الأسباب التي جعلت المريض يقبل على إجراء مثل هذه العملية، كما يقوم الطبيب من خلال هذا اللقاء بالتعرف على الحالة الصحية للمريض، والتأكد من أنه لا يعاني من أي أمراض مزمنة قد تمنع إجراء العملية.

سعر عملية تصغير الثدي

كيف تتم عملية تصغير الثدي؟

طرق عمليات تجميل الثدي أو تصغيره متعددة، ولكن اختيار الطريقة المناسبة تعتمد على الكثير من العوامل التي يحددها طبيب التجميل المتخصص في عمل مثل هذا النوع من العمليات، وهذه الطرق نذكرها لحضراتكم بالتفصيل فيما يلي:

الطريقة الأولى: التصغير مع ندبة مرساة

هذه الطريقة من عمليات تصغير الثدي يحصل المريض من خلالها على ثدي يبدو طبيعياً جداً، وبالرغم من وجود ندبة تحت الثدي وحول الهالة وبداخل الإنطواءات إلا أن الجراح يتمكن من تصغير الثدي في مثل هذه العملية بأكثر من طريقة مع إمكانية شد ورفع الثدي، وهذا النوع من العمليات يتم اتباعه دائما مع حالات الثدي الذي يحتوي على المزيد من الجلد.

الطريقة الثانية: التصغير مع إبقاء الندبات

هذا النوع من عمليات جراحة تجميل الثدي يعتبر الأكثر شيوعا، حيث يقوم الطبيب بتصغير الثدي بشكل كبير وملفت وفي نفس الوقت يقوم برفعه، وبعد الإنتهاء من إجراء الجراحة يكون هناك ندبتين في الثدي الواحد، واحدة تكون عمودية والأخرى تكون تحت الثدي.

الطريقة الثالثة: شفط دهون الثديين

في هذه الطريقة تتم عملية شفط الدهون عن طريق إجراء بعض الشقوق في الثدي والتي تكون بمتوسط 5 مم لكل شق، وبعد ذلك يقوم الجراح بإدخال الجهاز لشفط الدهون التي توجد في منطقة الثدي عند المريض، وهذه الطريقة من عمليات تصغير الثدي لا تقوم برفع الثدي.

الطريقة الرابعة: تصغير الثدي من خلال تحريك الحلمة

إليكم الطريقة الرابعة والأخيرة من طرق عمليات تجميل وتصغير الثدي، والتي تتم من خلال تحريك الحلمة، حيث يقوم جراح التجميل في هذه العملية بتغيير مكان حلمة الثدي من النسيج الخاص بالثدي إلى الجلد مباشرة، وهذا النوع من عمليات تصغير الثدي لا يتم إلا للأشخاص الذين يكون لديهم الثدي متدلي بشكل كبير، وهذه الطريقة تعالج الحالات التي يكون لديها جلد كثير في منطقة الثديين.

ما هو الوقت المستغرق لإجراء عملية تصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي أو تجميله بأي طريقة من الطرق التي ذكرناها لا تستغرق أكثر من ساعتين داخل غرفة العمليات، كما يتم إعطاء مصل مضاد حيوي للمريض أو المريضة لمنع الاصابة بالعدوى وتفادي حدوث أي مضاعفات.

تعرف ايضاً علي نحت الجسم

موضوعات ذات صلة

هل احببت هذا المقال؟ ساعدنا على نشره

Share on Facebook
Share on Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *