عملية تصغير الثدي – أفضل طريقة لتصغير الصدر

26 يونيو، 2015

تصغير الثدي

عمليات تجميل الثدي هي واحدة من أكثر عمليات التجميل انتشاراً ، حيث يلجأ الى اجراء هذه العمليات الذين يريدون الحصول على جسم متناسق سواء من خلال اجراء عملية تكبير الثدي او عملية تصغير الثدي .

إن الصدر الكبير من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل النفسية والعاطفية والجسدية للنساء اللاتي حجم الثديين عندهم كبير ويظهر بشكل مترهل ، يؤثر الثدي الكبير على تناسق الجسم ويحدث الام في الظهر والرقبة بسبب الوزن الزائد المتواجد في منطقة الصدر .

تهدف عملية تصغير الصدر الى تخفيف هذه الالام على المريض من خلال ازالة الانسجة والدهون المتواجدة في الثديين .

الاشخاص المرشحون لاجراء هذه العملية :

  • حدوث الام جسدية بسبب كبر حجم الثدي .
  • حجم الثدي كبير غير متناسق مع الجسم .
  • عدم تناظر حجم الثديين
  • حدوث هيجان في الجلد تحت الثديين .

أتصل بنا الان

 

التحضير لإجراء عملية تصغير الصدر :

قبل اجراء العملية يتم لقاء استشاري التجميل لمناقشة بعض الأمور الهامة حول العملية مثل الفحوصات المطلوبة وحجم الثدي المرغوب في الحصول عليه وما سبب الحاجة الى اجراء هذه العملية والتعرف على الحالة الصحية للمريض او المريضة للتأكد من أنه ليس هناك ما يمنع من اجراء هذه العملية .

 

كيفية اجراء العملية :

هناك العديد من طرق عمليات تجميل الثدي ، واختيار الطريقة المناسبة يعتمد على العديد من العوامل التي يقوم بتحديدها دكتور التجميل المتخصص في اجراء هذا النوع من العمليات .

 

1– التصغير مع ابقاء الندبات :

يعتبر هذا النوع من العمليات هو الأكثر شيوعا في عمليات تجميل الثدي، حيث يتم تصغير الصدر بشكل كبير ورفعه في نفس الوقت ، بعد اجراء الجراحة يوجد ندبتين في الثدي واحدة عامودية والأخرى تحت الثدي .

 

2- التصغير مع ندبة مرساة :

يحصل المريض في هذا النوع من العمليات على ثدي يبدوا طبيعيا جدا على الرغم من وجود ندبة حول الهالة وتحت الثدي وبداخل الانطواءات، يتمكن الجراح من تصغير الثديين في هذه العملية باكثر من طريقة ورفع و شد الثدي أيضاً ، هذا النوع يتم استخدامه بكثرة في حالات الثدي الذي يحتوي على الكثير من الجلد .

 

3- شفط دهون الثديين :

تتم عملية الشفط من خلال اجراء عدة شقوق في الثدي بمتوسط 5 مم لكل شق، ثم يتم ادخال الجهاز لشفط الدهون المتواجدة عند المريض في منطقة الصدر ، هذه العملية لا تقوم برفع الثدي .

 

4- تصغير الصدر من خلال تحريك الحلمة :

ويتم في هذه العملية تغيير مكان الهالة أو حلمة الثدي من نسيج الثدي الى الجلد مباشرة ، وتتم هذه العملية للأشخاص الذين لديهم ثدي أو صدر متدلي بشكل كبير تعالج هذه الطريقة الحالات التي الكثير من الجلد في منطقة الثديين .

 

علاقة عمليات الصدر بسرطان الثدي :

تقلل عمليات تصغير الصدر من خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة تترواح بين 50% الى 70% بناء على دراسة اجريت في مجلة جراحات التجميل على 40 دولة على 32 ألف امرأة ، لذلك تعتبر هذه العملية عبارة عن اجراء وقائي من خطر الاصابة بسرطان الثدي .

أتصل بنا الان

 

الوقت المستغرق لاجراء العملية :

تستغرق العملية حوالي ساعتين في غرفة العمليات، ويتم اعطاء المريض او المريضة مصل مضادحيوي لمنع الاصابة بأي عدوى .

 

Leave a Comment